Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تقرير بريطاني يدعو الدوري الممتاز إلى إنقاذ أندية الدرجات الأدنى

وزارة الثقافة والإعلام والرياضة تستنتج أن " النموذج التجاري المتبع حاليا لكرة القدم ليس مستداماً"

ريك باري رئيس دوري البطولة الإنجليزية (رويترز)

نبّه تقرير حكومي بريطاني جديد إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز عليه أن يتقدّم لمساعدة دوري كرة القدم أو المزيد من الأندية المحترفة التي ستعاني الإفلاس.

ودخلت أندية بولتون وبوري وويغان أتلتيك مرحلة الوصاية الإدارية، أو أُجبرت على اتفاقات طوعية لإدارتها منذ مايو (أيار) من العام الماضي، وأغلق نادي بوري أبوابه بعد طرده من دوري كرة القدم، وسيبدأ بمسمّاه الجديد، بعد أن جرى  إعادة تشكيله حديثاً، من المستوى العاشر في الموسم المقبل.

وخلص تقرير وزارة الثقافة والإعلام والرياضة إلى أن "نموذج عمل كرة القدم الحالي غير مستدام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


"لقد ألقت أزمة (كوفيد 19) ضوءاً صارخاً على القضايا المالية داخل كرة القدم، وتحديداً في الدوريات تحت الدوري الإنجليزي الممتاز، فالدوري الممتاز هو مصدر الدخل الرئيس لكرة القدم الإنجليزية، وإذا لم يتقدّم لمساعدة رابطة كرة القدم الإنجليزية، فستتبع العديد من الأندية خطى نادي بوري".

التقرير الذي دعا أيضاً إلى جعل الهتافات المعادية للمثلية في ملاعب كرة القدم غير قانونية، وأثار مخاوف بشأن تأثير الإغلاق على رياضة النخبة النسائية، وأضاف التقرير أن الرابطة يجب أن تتحمّل أيضاً المسؤولية عن هيكلها المالي المتعثر.

وقال، "يحتاج دوري كرة القدم الإنجليزية إلى ضمان تطوير نموذج مالي أكثر استدامة".

من ناحيته قال ريك باري، رئيس دوري البطولة الإنجليزية للجنة الوزارة، إنه يجب أن تكون هناك إعادة ضبط لطريقة هيكلة كرة القدم في إنجلترا، لتجنّب حالات الإفلاس الجماعي.
وقال باري، "لن أسميها خطة إنقاذ، سأطلق عليها إعادة الهيكلة، إعادة التفكير، وبالنسبة لي هذا شيء فات موعده، وبات ضروريّاً".
 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة