Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرش تسماني أبيض يهاجم صبياً ويسحبه من القارب

الهجوم العنيف زاد من مخاوف تحوّل الحيوانات المفترسة في المنطقة إلى كائنات أكثرَ شراسةً في بحثها عن الطعام

يُتوقع أن تزيد هجمات أسماك القرش في فصل الصيف بحثاً عن طرائد وغذاء (ويكيبيديا.أورغ)

سحب قرش قبالة جزيرة تسمانيا الأسترالية صبيّاً يبلغ من العمر 10 أعوامٍ، من قارب صيد في حادثةٍ زادت من القلق بشأن تحوّل الحيوانات المفترسة في المنطقة إلى كائناتٍ أكثرَ شراسة في بحثها عن الطعام.

ونُقل الصبيّ على الفور إلى المستشفى وهو يعاني من جروحٍ وعضّاتٍ في أنحاء يديه وصدره ورأسه عقب الهجوم الدامي الذي تعرض له يوم الجمعة.

وتمكّن والده من إنقاذه بعدما رمى بنفسه في المياه لإبعاد الحيوان الذي يُعتقد أنّه قرش أبيض كبير.

وأعلنت هيئة الإسعاف في تسمانيا في بيانٍ لها أنّ "الصبي وهو من شمال غرب الجزيرة كان على متن قاربٍ يبلغ طوله ستة أمتار ويقوم برحلة صيدٍ على بُعد خمسة كيلومترات من الشاطىء برفقة والده ورجلين آخرين عندما سحبه قرش من على متن الزورق، وقفز والد الصبي إلى المياه ما دفع القرش إلى الابتعاد".

وأضاف البيان أنّ حالة الصبي مستقرّة وهو ما زال في المستشفى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بيدَ أنّ أحد الصيّادين المحليين من بلدة ستانلي قال لقناة "أي بي سي نيوز" الأسترالية يوم السبت الماضي إنّ الهجوم قد يكون دليلاً على أنّ الحيوانات أصبحت أكثر جرأة في الاقتراب من البشر بحثاً عن فريسة. واعتبر دافيد هورسي "أننا لا نرى هذا النوع من الحوادث خلال هذا الوقت من السنة ولم يحدث لنا أن رأيناه مطلقاً، ولكن حجم تلك الكائنات البحرية هناك وطريقة وجودها تفترض أنّها ستأتي وتقتات (وتهاجم أيضاً) كلّ ما يبدو لها طعاماً سانحاً". وأضاف "إذا كنّا نراها قريبة  في هذا الوقت من السنة، ومع قدوم فصل الصيف ستتفاقم الأمور أكثر".

يُشار إلى أنّ الحادثة وقعت بعد سبعة أيام على مقتل راكب أمواج يبلغ من العمر 17 سنة، بعد تعرضه لهجوم قرش قبالة شاطىء نيو ساوث ويلز خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهو الهجوم المميت الخامس في البلاد هذا العام. وفي نهاية الأسبوع الذي سبق، لقي رجل، يبلغ من العمر 36 سنة، حتفه في هجوم آخر شنّه قرش عليه أثناء ممارسته الصيد بالرمح قبالة جزيرة فريزر في كوينزلاند.

© The Independent

المزيد من منوعات