Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تندّد بالانتخابات التشريعية "المزوّرة" في سوريا

"الأسد يحاول تقديمها على أنها انتصار على مؤامرة غربية مزعومة، لكنها ليست سوى الحلقة الأحدث في مسلسل طويل من اقتراعات فبركها"

"لم تعرف سوريا انتخابات حرة ونزيهة منذ وصل حزب البعث إلى السلطة" (رويترز)

ندّدت الولايات المتحدة بالانتخابات التشريعية "المزوّرة" التي جرت في سوريا الأحد، معتبرة أن الهدف الوحيد منها كان "إضفاء شرعية زائفة" على سلطة الرئيس بشار الأسد.

اقتراعات فبركها الأسد

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتيغاس في بيان "بشار الأسد يحاول تقديم هذه الانتخابات المُريبة على أنها انتصار على مؤامرة غربية مزعومة، لكنها في الواقع ليست سوى الحلقة الأحدث في مسلسل طويل من اقتراعات فبركها الأسد، من دون وجود أي حرية حقيقية أو خيار للسوريين"

وأضافت "لم تعرف سوريا انتخابات حرة ونزيهة منذ وصل حزب البعث إلى السلطة" قبل نصف قرن، منددة بشكل خاص بواقع أن ملايين السوريين الموجودين حالياً خارج بلدهم، ومعظمهم من اللاجئين، حُرموا من حق التصويت.

مقتل أكثر من 380 ألف شخص

ولم يُسمح للسوريّين خارج البلاد، وبينهم ملايين اللاجئين، ولا للمقيمين في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، من المشاركة في الانتخابات.

وأدلى الناخبون السوريّون بأصواتهم الأحد، 19 يوليو (تموز) في انتخابات تشريعيّة هي الثالثة التي تجرى منذ اندلاع النزاع في بلدهم في 2011.

وأسفر النزاع لغاية اليوم عن مقتل أكثر من 380 ألف شخص وتهجير الملايين داخل البلاد وخارجها، في وقت يخضع النظام وأركانه لعقوبات غربية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات