Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملاعب الرياضية قد تفتح أمام الجماهير بداية من أكتوبر المقبل

سيتمكن المشجعون من حضور المباريات الرياضية الخاضعة لسلسلة من الاختبارات التجريبية حاليا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (رويترز)

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن المشجعين قد يعودون إلى الملاعب في المملكة المتحدة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول)، شريطة أن يجتازوا سلسلة من الاختبارات الناجحة لضمان إجراءات السلامة.

وعلمت "اندبندنت" أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تأمل في ملء سعة الملاعب بنسبة 40 في المئة خلال الموسم المقبل، وكونت فريق عمل مع وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، بشأن هذه القضية.

وتم السماح لأندية الكريكيت باستقبال الجماهير، بما في ذلك مباراة سري Surrey الودية أمام ميدلسكس Middlesex في ملعب "أوفال" the Oval يومي 26-27 يوليو (تموز)، وبطولة العالم للسنوكر يوم 31 يوليو، وسباق الخيول في مضمار غودوود، يوم 1 أغسطس (آب).

وقال رئيس الوزراء البريطاني في مؤتمر صحافي حول فيروس كورونا صباح الجمعة، "اعتباراً من 1 أغسطس، سنستأنف الفعاليات الداخلية بحضور جماهيري، رهناً بنجاح التجرية، وسنقوم أيضاً بتجربة التجمعات الأكبر في أماكن مثل الملاعب الرياضية، بهدف إعادة فتح أبوابها على نطاق أوسع في فصل الخريف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"من أكتوبر، نعتزم إعادة الجمهور إلى الملاعب مرة أخرى، يجب أن تتم هذه التغييرات بطريقة آمنة ضد فيروس كوفيد-19، رهناً بالنتائج الناجحة للتجارب".

ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من القضايا اللوجيستية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي التي يجب حلها من أجل ضمان الحد الأدنى من منع خطر انتشار (كوفيد-19).

ويعني تقليل إرشادات التباعد الاجتماعي إلى متر واحد أن الجماهير، سيكون من الجائز الفصل بينهم بمقعد واحد، ولكن هناك مخاوف من أن الجماهير الذين يجلسون بزوايا قطرية سيظلوا يمثلون خطراً، ومن المرجح أن يتم توزيع التذاكر على حاملي التذاكر الموسمية عبر نظام الاقتراع.

وهناك أيضاً مخاوف أخرى حول كيفية سفر المشجعين من وإلى الملاعب، في حين أنه من المحتمل أن يضطر الحضور إلى ارتداء قناع للوجه بسبب احتمال الصراخ والغناء.

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز في طليعة عودة الرياضة في المملكة المتحدة، حيث يُعتقد أن الحكومة قد أُعجبت بنجاح مشروع الاستئناف.

عودة الجماهير أمر حيوي بشكل خاص لدوري كرة القدم الإنجليزي والرياضات الأخرى التي تعتمد على الدخل الناتج عن تذاكر المباريات.

© The Independent

المزيد من رياضة