Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد ينتزع لقب الدوري الإسباني بعد الفوز على فياريال بثنائية بنزيما

حصل ريال مدريد على التاج الإسباني للمرة 34

لاعبو ريال مدريد يحملون كأس الدوري الإسباني (رويترز)

منح كريم بنزيما فريقه ريال مدريد دفعة للتتويج بأول لقب له في الدوري الإسباني "لا ليغا" منذ ثلاث سنوات، حيث حصل رجال المدير الفني زين الدين زيدان على التاج الإسباني للمرة الرابعة والثلاثين بفوزهم العاشر على التوالي.

وهز بنزيما شباك الفريق المضيف في الدقيقة 29 من المباراة ثم حول ركلة جزاء في الشوط الثاني إلى هدف، ليصل رصيده التهديفي في الدوري هذا الموسم إلى 21 هدفاً، ويضمن الفوز بنتيجة 2-1 على فياريال على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وجعل الفوز ريال مدريد في وضع لا يمكن الوصول إليه بغض النظر عما حدث في مكان آخر، على الرغم من عدم حاجته لذلك حيث خسر برشلونة صاحب المركز الثاني على ملعبه أمام أوساسونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتُرك زيدان ولاعبوه للاحتفال في ملعب فارغ، مع وفاء الفرنسي بوعده باستهداف لقب الدوري، الثالث فقط في العقد الماضي، عند عودته في مارس (آذار) من العام الماضي.

وسيطر ريال مدريد على المباراة، لكن كان عليه الانتظار حتى الدقيقة 29 حتى يتمكن بنزيما من كسر الجمود عندما ركض إلى تمريرة لوكا مودريتش المميزة وسدد الكرة في شباك الحارس سيرجيو أسينخو.

وأحكم ريال مدريد قبضته على النقاط بركلة جزاء تم لعبها مرتين قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، بعد أن مرر سيرخيو راموس الكرة إلى كريم بنزيما في المحاولة الأولى، فيما سجل البديل فيسنتي إيبورا هدفاً للزوار في وقت متأخر لإثارة الأجواء.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة