Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سولسكاير غير راض عن تميز تشيلسي عن فريقه قبل مواجهتهما في الكأس

يلعب يونايتد في ويمبلي الأحد بعد استراحة أقل بـ48 ساعة من تشيلسي

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد (رويترز)

وصف أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، جدولة مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي بأنها غير عادلة، إذ يستعد فريقه لمواجهة تشيلسي، الذي حصل على راحة إضافية بمقدار 48 ساعة.

وسافر يونايتد لمواجهة كريستال بالاس في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب سيلهورست بارك مساء الخميس، أي بعد يومين كاملين من فوز تشيلسي على نورويتش سيتي، ويتنافس الناديان على المركزين الأخيرين المؤهلين لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال سولسكاير، "من الواضح أن هناك مخاوف من أنهم سيحصلون على راحة إضافية لـ48 ساعة، وهذا يعني التعافي أكثر منا، هذا ليس عدلاً".

"لقد تحدّثنا عن جدولة عادلة للمباريات في إطار مشروع استئناف المسابقات، وبالطبع ليس كذلك، لكن يجب أن أفكّر في يوم الخميس للفوز بذلك، والتركيز عليه، ثم تحسين الأوضاع في ما بعدُ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويواجه يونايتد جدولاً مُرهقاً، إذ يخوض أربع مباريات على مدار عشرة أيام، وكلها يمكن أن يكون لها تأثير كبير في مدى نجاح موسمه.

فبعد رحلة الخميس إلى بالاس، تستمر منافسات الدوري مع مواجهة داخل الأرض أمام وست هام يوم الأربعاء المقبل، ثم رحلة اليوم الأخير إلى ليستر سيتي، إذ يتساوى فريق المدير الفني بريندان رودجرز في النقاط مع فريق سولسكاير، ويتفوّق عليه في صراع المركز الرابع بفارق الأهداف.

وقال سولسكاير، "حقاً لم نلعب كل ثلاثة أيام، لكننا بالتأكيد سنلعب الآن، سيكون الأسبوعان التاليان مضغوطين، لكن مرة أخرى نحن جاهزين جداً، ولاعبونا لم يصلوا إلى هذا المستوى من اللياقة البدنية منذ سنوات، أنا متأكد من هذا".

"لقد كان شيئاً كبيراً في نهاية الموسم الماضي حينما شعرنا أن فريقنا لم يكن لائقاً بما فيه الكفاية، وتعرَّض لاعبونا لبعض الإصابات، لكن في هذا الموسم لم يكن لدينا هذا النوع من المشكلات".

"لن تكون مشكلة ومصدر قلق بالنسبة إلينا، لكن الراحة لـ24 ساعة أو 48 ساعة هي فارق كبير في هذا التوقيت من الموسم، لكننا لن نضيّع فرصتنا بهذه الطريقة في آخر أسبوعين، لذلك علينا أن نكون هادئين وواثقين بملامح وجه البوكر لنلعب الورق جيداً".

وتحوم الشكوك حول قدرة المهاجم الشاب ماسون غرينوود على اللحاق برحلة الفريق إلى سيلهورست بارك في ظل تورّم كاحله بعد وقوعه ضحية تدخل عنيف من قبل أوريول روميو خلال مباراة التعادل بنتيجة 2 - 2 مع ساوثهامبتون مساء الاثنين.

وبعد صافرة نهاية المباراة، عبَّر سولسكاير عن دهشته من أن الحكم كريس كافاناغ أو حكم تقنية الفيديو لي ماسون لم يشعرا أن التدخل الذي نفذه روميو يستحق العقوبة، وأكد الأربعاء أن غرينوود، الذي استكمل اللعب، تعرّض للإصابة.

وقال، "سأمنح لوك شو أكبر قدر ممكن من الوقت، فهو وماسون يعانيان من تورم القدم". وأضاف عن غرينوود، "في مثل هذه اللحظات قد تلعب بفعل تأثير الأدرينالين، وبعد ذلك تحصل على القليل من رد الفعل".

"قلت بعد المباراة إن كاحلي كان ضعيفاً بعض الشيء بعد سنوات عديدة من لعب كرة القدم، لكن من الواضح أن ماسون استمرّ في اللعب، وأعتقد أنه كان يجب أن ينظر إليه الحكم بالتأكيد".

© The Independent

المزيد من رياضة