Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكبر شركة سياحية بريطانية تعرض تغطية لكورونا

"تِوِي" ستسدّد تكاليف الفحص أو تتحمّل أعباء إعادة المسافرين إلى المملكة المتحدة إذا برزت ضرورة طبية، و"هايز ترافل" توفّر الخدمات نفسها

جزيرة مالقة ستشملها تغطية التأمين التي تقدمها شركة "توي" (سايمون كالدر)

تسعى أكبر شركة سياحية بريطانية إلى طمأنة الزبائن المحتملين، بتقديم تغطية للتكاليف المترتبة على مشكلات ذات علاقة بفيروس كورونا بالنسبة إلى المسافرين.

جاء ذلك في إعلان شركة "توي" Tui عن أنها ستوفر "برنامجاً لتغطية كوفيد-19" مع كل عطلة تقوم بتنظيمها انطلاقاً من المملكة المتحدة لبقية أشهر 2020.

فإذا طُلب من المسافرين العزل الذاتي، فإنها ستغطي تكاليف مدة البقاء الممددة، وتكاليف رحلة العودة الجوية إلى بريطانيا.

وسيغطي هذا البرنامج أيضاً تكاليف الفحص، وإذا اقتضت حاجة طبية إعادة السياح إلى بريطانيا فالشركة ستتكفل مادياً أيضاً بهذه المهمة.

وقال أندرو فلينتهام، المدير الإداري للشركة في إنجلترا وإيرلندا إن ذلك "سيعني أن المسافرين يستطيعون الحجز وهم يعرفون أن تكاليف إضافية ذات علاقة بكوفيد-19، لا تغطيها عادة تأمينات السفر العادية، سيتم الاهتمام بها. نحن نعرف بعض الأشخاص الذين قد لا يملكون الثقة الآن، لكننا ندعوهم إلى البدء بالترتيب لقضاء إجازاتهم مرة أخرى، ونحن نتطلّع إلى أخذهم إلى الخارج متى اختاروا الانضمام إلينا".

وجاء هذا الإعلان مع عودة أول المصطافين البريطانيين من الخارج، من دون أن يُطلب منهم أن يحجروا أنفسهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فبالنسبة إلى القادمين من فرنسا وإيطاليا وكرواتيا واليونان وبلدان كثيرة أخرى، ما عاد لزاماً عليهم عزل أنفسهم ذاتياً مدة 14 يوماً.  

لكن المسافرين من إسبانيا إلى أسكتلندا سيحتاجون إلى الحجر، حتى لو هبطوا في إنجلترا.

كذلك أعلنت شركة "توي" Tui أنها ستمدّد برنامجها ابتداء من 25 يوليو (تموز) الحالي ليشمل ألقنت Alicante وفويرتفنتورا Fuerteventura وغران كاناريا Gran Canaria ومالقة Malaga وميورقة Menorca وروس  Reus  إلى قائمة جهاتها المقصودة من قبل زبائنها، إضافة إلى جزيرة زاكينتوس اليونانية Zakynthos (وهي معروفة أيضاً باسم زانتي).

وستستأنف هذه الشركة في اليوم نفسه السفر من مطار بريستول، على الرغم من أن خطط الإقلاع جواً من غلاسكو قد أوقِفت حتى 1 أغسطس المقبل- حين تبدأ رحلاتها بالانطلاق من 12 مطاراً بريطانياً إلى 24 مقصداً سياحياً.

وهذه تشمل أناتاليا Antalya، وبودرم Bodrum، ودالامان Dalaman،  وإزمير Izmir في تركيا.

أما بالنسبة إلى المطارات البريطانية المضافة إلى قائمة نقاط إقلاع مسافري الشركة فهي بورنموث وإيكسِتر وكارديف ودونكاستر وإيست ميدلاندز ونيوكاسل وستانستيد.

غير أن البرتغال، وبشكل مثير للجدل، تُركت جانباً خارج قائمة المقاصد التي لا تطلب حجراً للسياح القادمين من بريطانيا، وهذا يعني أن شركة "توي" ومنافستها جَيت 2 Jet2 لن تنظّما عطلاً هناك في الوقت الحالي.

وبشكل متوازٍ، تعرض شركة "هايز ترافيل" – التي أنقذت مكاتب "توماس كوك" قبل ستة أشهر من الإفلاس- الآن تغطية لكوفيد-19 وجائحات أخرى في كل بوليصات تأمين الرحلات التي تنظمها.

كذلك تغطي هذه الشركة العطل على متن السفن، في حالة إجبار المسافرين على البقاء في قمراتهم أو تفويت الفرص عليهم للنزول في مواقف الموانئ والرحلات (الملغاة) المدفوعة الأجر مسبقاً بسبب وقوع جوائح أخرى.

وقال مدير هذه الشركة التنفيذي ومالكها المشترك "نحن ضمنّا أن تكون هناك تغطية لكل التبديلات التي يمكننا أن نفكر فيها، لأننا نريد من زبائننا قضاء عطلهم سواء داخل البلد أو في الخارج والشعور بالأمان جراء التغطية (الصحية) التي حصلوا عليها".

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر