Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تستهدف إعادة الجماهير بنسبة 40 في المئة الموسم المقبل

ستكون أقنعة الوجه إلزامية ومن المحتمل أن يكون هناك شكل من أشكال نظام التذاكر الإلكترونية للمساعدة في "التعقب والتتبع"

جماهير نادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

تهدف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى إعادة الحضور الجماهيري لملاعب كرة القدم 40 في المئة من سعة الاستادات في بداية موسم 2020-2021، حيث تواصل محاولة استعادة المشجعين وسط أزمة فيروس (كوفيد-19).

وشكّلت المسابقة مجموعة عمل معنية بالمسألة مع الحكومة، وستشهد الخطط الأخيرة عودة الحشود الجماهيرية بما يقرب من نصف الطاقة القصوى، حيث يُنظر إلى أن عودة الجماهير مؤثرة بشكل كبير في الدوريات الأقل، التي تعني قيود ميزانيتها أنها لا يمكنها العودة للعب حتى تتمكن من استعادة دخل أيام المباريات.

وتتضمن الخطط الحالية مقعداً شاغراً على الأقل بين كل شخصين، ولكن هناك بعض القضايا اللوجيستية التي يجب حلها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدور أكبر مجال للنقاش حول الأشخاص الذين يجلسون قُطرياً مع بعضهم البعض، حيث يوجد خطر أكبر للإصابة بـفيروس "كوفيد-19"، مما لو كان شخص ما جالساً في الجانب أو خلفه مباشرة، وهذا يمثل أيضاً تحديات أكبر للأندية ذات الملاعب القديمة، حيث تكون المقاعد أكثر التصاقاً معاً، ومن الممكن أن تكون لديها في البداية قدرات أقل.

وستكون أقنعة الوجه إلزامية، ومن المحتمل أن يكون هناك شكل من أشكال نظام التذاكر الإلكترونية، للمساعدة أيضاً في "التعقب والتتبع".

ومن المتوقع أن يبدأ الموسم الجديد يوم 12 سبتمبر (أيلول)، مع التاريخ الذي قرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للتقويم الأوروبي.

© The Independent

المزيد من رياضة