Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار جديد يهز العاصمة الإيرانية

تسبب في إصابة شخص واحد واهتزاز المباني في طهران

إيران تشهد مؤخراً سلسلة حوادث وتفجيرات غامضة (رويترز)

في حادث جديد تشهده إيران، هز انفجار مساء السبت العاصمة طهران. ونقلت وكالة أنباء الطلبة شبه الرسمية عن إدارة الإطفاء الإيرانية قولها إن انفجار غاز هز أحد المباني السكنية في العاصمة.

وأعلنت إدارة الإطفاء أن الانفجار تسبب في إصابة شخص واحد واهتزاز المباني في طهران. وقال متحدث باسم الإدارة إن عدة أسطوانات غاز كانت في قبو انفجرت ما أدى إلى تدمير مبنى وإصابة أحد السكان.

وشهدت إيران في الآونة الأخيرة  سلسلة حوادث وتفجيرات غامضة. وذكرت وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، يوم الجمعة، أن دوي انفجار سُمع في غرب العاصمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تقدم الهيئة أي معلومات إضافية عن سبب الحادث لكنها ذكرت أن الكهرباء انقطعت في منطقة الانفجار في الضواحي الواقعة غرب طهران. ولاحقاً نفت حاكمة منطقة "شهر قدس" الإيرانية ليلى واثقي وقوع أي انفجار في منطقة "كرمدرة" الواقعة غرب العاصمة طهران. وقالت إن انقطاع التيار الكهربائي الذي حدث في المنطقة كان نتيجة خلل في المنظومة الكهربائية واستمر لمدة خمس دقائق فقط.

وقتل شخصان يوم الثلاثاء في انفجار مصنع في جنوب العاصمة.

ويوم الخميس 2 يوليو (تموز) اندلع حريق في منشأة نطنز النووية، التي تقع على بعد 250 كيلومتراً جنوب العاصمة طهران، وهي أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم في البلاد. وقالت السلطات إن الحريق أسفر عن أضرار جسيمة.

وفي 30 يونيو (حزيران)، قُتل 19 شخصاً على الأقلّ جرّاء انفجار قوي هزّ مركزاً طبياً في شمال طهران. ونفى قائد شرطة العاصمة حسين رحيمي أن يكون الحادث ناجماً عن عمل "تخريبي".

وفي 26 يونيو، وقع انفجار في شرق طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية حيث يجري تطوير الأسلحة، وقالت السلطات حينها إن الانفجار وقع بسبب تسرب في منشأة لتخزين الغاز في منطقة خارج القاعدة.

المزيد من الشرق الأوسط