رونالدو يواجه عقوبة المنع من خوض ربع نهائي دوري الأبطال

كرر رونالدو حركة غير لائقة في اتجاه الجماهير بعد تسجيله "هاتريك"

كريستاينو رونالدو مهاجم يوفنتوس يحتفل بطريقة غير لائقة بعد تسجيله ثلاثية في شباك أتلتيكو مدريد في إياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، ملعب أليانز ستاديوم، تورينو 12 مارس (آذار) 2019. (أ.ف.ب)

قد يغيب كريستيانو رونالدو عن دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعد اتهامه بـ"التصرف غير اللائق" من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال فوز فريق يوفنتوس في مباراة الإياب بنتجة 3-0 على أتلتيكو مدريد الإسباني.

وبعد أن سجل ثلاثيته المذهلة ليُعيد فريقه من الخسارة بثنائية إلى الفوز بثلاثية في دور الـ 16، كرر رونالدو حركة غير لائقة في اتجاه الجماهير أثناء الاحتفال.

وكان اتُفق على أن احتفال دييغو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، بالطريقة ذاتها، خلال مباراة الذهاب التي فاز بها أتلتيكو، كان فعلا مشيناً.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان "عقب التحقيق التأديبي الذي أجراه مفتش الأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفقاً للمادة 55 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم فتح تحقيق خاص بالإجراءات التأديبية عقب جولة دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 في مباراة بين نادي يوفنتوس لكرة القدم ونادي أتلتيكو مدريد، التي لُعبت يوم 12 مارس (آذار) في إيطاليا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستتوصل هيئة مراقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأخلاقيات والتأديب إلى قرار بشأن الإجراء الذي يجب اتخاذه ضد النجم البرتغالي يوم 21 مارس خلال الاجتماع المقبل. ومع ذلك، فقد قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغريم سيميوني مبلغ 18 ألف جنيه إسترليني، بدلاً من إيقافه وحظره من الوقوف على خط التماس، مما يعني أن يوفنتوس يتوقع حصول مهاجمه على عقوبة مماثلة.

وبعد فوز أتلتيكو 2-0 في مباراة الذهاب، قاد رونالدو فريقه الذي يقوده ماكس أليغري لانتصار عظيم في تورينو، حيث سجل هدفين بضربتين رأسيتين شاهقتين قبل تسجيله الثالث من ركلة جزاء ليتأهل بيوفنتوس إلى الدور ربع النهائي.

ويواجه البطل الإيطالي، الذي خسر مباراته الأولى في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في مطلع الأسبوع أمام جنوة، أياكس في الجولة التالية بعد فوز الفريق الهولندي التاريخي على ريال مدريد.

وتقام المباراة الأولى على ملعب "أمستردام أرينا" يوم 10 أبريل (نيسان).

© The Independent

المزيد من رياضة