Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يرفض تقديم وعود بشأن مستقبل جون ستونز مع مانشستر سيتي

في 2018 قال المدرب إن ستونز لن يغادر الفريق أبداً طالما ظل مديراً فنياً للنادي

جون ستونز مدافع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

رفض بيب غوارديولا ضمان بقاء جون ستونز لاعباً في مانشستر سيتي بعد فترة الانتقالات التالية، على الرغم من إصراره سابقاً على أنه لن يسمح أبداً للمدافع بمغادرة ملعب "الاتحاد".

وكان ستونز بديلاً غير مستخدم في كل من مباريات سيتي الثلاث الأخيرة، وغاب عن استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب إصابة طفيفة، حيث كان آخر ظهور له في فبراير (شباط).

ولم يعد اللاعب، البالغ من العمر 26 عاماً، عضواً أساسياً في تشكيلة غوارديولا، إذ لعب 20 مباراة فقط، على الرغم من أن مركز الدفاع يمثل مشكلة في الموسم الحالي.

وفي عام 2018، رفض غوارديولا التكهنات التي تقول إن ستونز يُمكن بيعه في ذلك الصيف، مؤكداً أنها "أخبار مزيفة"، وأصرّ على أن قلب الدفاع سيظل لاعباً في سيتي طالما بقي هو مديراً فنياً للنادي.

ومع ذلك، حتى عندما جرى تذكيره بهذه التصريحات يوم الثلاثاء، فإن غوارديولا لم يقدّم الضمانات نفسها، على الرغم من أنه قال إنه مسرور بستونز، فقد أضاف أن قرارات الانتقالات سيُجرى اتخاذها بمجرد انتهاء الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال، "بخصوص سوق الانتقالات نتحدّث في نهاية الموسم، لقد قلت عدة مرات إنني سعيد للغاية مع جون كشخص وكمحترف وكل شيء، ما أريده هو الأفضل له، وسنتحدّث في نهاية الموسم عما سيحدث".

"في بعض الأحيان لا تكون رغبتي هي رغبة اللاعبين أو رغبة الوضع بالنسبة إلى النادي، في الوقت الحالي سوف أشعر بذلك، إذا اضطررنا إلى التغيير فسنتحدث إليهم، إنه لاعب شاب ونريده أن يكون ثابتاً على مستواه، أن يتدرب ويتعافى".

وكشف غوارديولا أن ستونز سيظهر للمرة الأولى مع سيتي منذ أربعة أشهر، عندما يزور نيوكاسل يونايتد ملعب الاتحاد مساء الأربعاء، وقال إن لاعب إنجلترا الدولي لم يكن يلعب كي يستعيد لياقته.

وقال، "لا يمكننا أن ننسى أنه لم يسبق له أن بدأ موسماً ما قبل إعادة التشغيل، ولم يكن له موسم تمهيدي، وبعد دورتين أو ثلاث دورات تدريبية أُصيب، ولم يتدرب حتى الأسبوع الماضي".

"رأيت أن إريك غارسيا وإيمريك لابورت كانا يعملان بشكل جيد، وظهرا بشكل لا يصدق أمام أرسنال وفي مباريات أخرى".

"بالطبع، ما نريده هو لمستقبله ولمستقبلنا، لكي يعود ويلعب، وأن يكون قادراً على اللعب مدة شهرين أو ثلاثة أشهر من دون إصابات، لقد عانى الإصابات، وعليه أن يعود، ويحتاج إلى مزيد من الوقت، وهذا هو السبب في لعب المباريات الأخيرة بإريك وإيمريك".

"بعد الإغلاق نحتاج إلى الإيقاع، قررت أنهما قادران على اللعب، إريك بشكل خاص لا يرتكب أخطاء، ضد ساوثهامبتون، لم يرتكب أي خطأ دفاعي، وهذا ما نريده".

© The Independent

المزيد من رياضة