Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعرف إلى آخر ما وصلت إليه المنافسات الكروية الأوروبية في الموسم الحالي

حُسم الصراع على اللقب بمُعظم الدوريات والمقاعد الأوروبية تُشعل المنافسة

جماهير نادي ليفربول الإنجليزي تحتفل بلقب الدوري الممتاز (رويترز)

انتهى موسم كرة القدم المحلي في عدد من الدول الأوروبية، واقترب من نهايته في بلدان أخرى استعداداً للانتهاء من البطولات القارية التي يُسدل بنهايتها الستار على منافسات كرة القدم لموسم 2019-2020، الذي يُعد الأسوأ منذ سنوات طويلة بسبب التوقف الطويل الذي أُجبرت عليه الدول مع تفشي جائحة كورونا.

وكان الدوري الهولندي أول الدوريات الأوروبية، التي حددت مصير موسمها بإعلان إلغاء البطولة دون منح اللقب لأي فريق مع تجميد الهبوط للدرجة الثانية، فيما تم اعتماد آخر ترتيب قبل توقف البطولة لاختيار الفريقين المشاركين في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، بتأهل أياكس أمستردام مباشرة إلى دور المجموعات لبطولة النخبة الأوروبية، بينما تأهل صاحب المركز الثاني فريق ألكمار إلى الملحق الثالث المؤهل لدوري المجموعات بالبطولة.

وسار الدوري البلجيكي على نهج الدوري الهولندي بإلغاء ما تبقى من الموسم، لكنه أعلن تتويج كلوب بروج باللقب وتأهله مباشرة إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا وبرفقته جينت، بينما تأهل الثلاثي رويال شارلوروا ورويال انتويرب وستاندر دو لياج للدوري الأوروبي.

وأنهت فرنسا موسمها بأثر فوري بعد التوقف بسبب كورونا، حيث أعلنت تتويج باريس سان جيرمان باللقب وتأهله مع مارسيليا إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا وصعود رين للدوري التمهيدي للبطولة، بينما تأهل ليل وستاد ريمس إلى الدوري الأوروبي، ونيس إلى الدور التمهيدي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الدوري الألماني أول الدوريات الأوروبية الكبرى التي استأنفت موسمها الحالي عقب التوقف لأشهر، حيث استكمل مبارياته، وتوج بايرن ميونيخ باللقب وتأهل مع بوروسيا دورتموند ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ إلى دوري أبطال أوروبا، بينما تأهل باير ليفركوزن وهوفنهايم إلى الدوري الأوروبي مباشرة، وفولفسبورغ إلى الدوري التمهيدي.

وفي إنجلترا، حقق ليفربول لقب الدوري للمرة الأولى منذ 30 عاماً، بعد تفوقه الكاسح على مانشستر سيتي، ولا يزال الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مشتعلاً، خصوصاً في ظل منع مانشستر سيتي من المشاركة بالبطولات الأوروبية وتقدمه بطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية.

وفي إيطاليا، اقترب يوفنتوس من استمرار فرض هيمنته على لقب الدوري حيث رفع رصيده إلى 75 نقطة قبل ثماني جولات من نهاية المسابقة بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه لاتسيو (68 نقطة) وصاحب المركز الثالث إنتر ميلان (64)، ويبدو أن هذا الثلاثي ومعه صاحب المركز الرابع أتالانتا هي الأقرب للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي الدوري الإسباني بات ريال مدريد على بُعد خطوات قليلة من التتويج باللقب للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، بعدما وسّع الفارق مع برشلونة إلى أربع نقاط مع سيره في خط انتصارات متتالية وصلت إلى سبع مباريات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة