Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يدافع عن إيدرسون بعد هدف تشي آدامز المذهل من 40 ياردة

سكنت شباك حارس المرمى البرازيلي كرة مسددة بعد أن فقد زينتشينكو حيازة الكرة في خط الوسط

إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

دافع بيب غوارديولا عن حارس مرمى فريقه إيدرسون بعدما تلقت شباكه هدفاً من مسافة 40 ياردة، حيث سقط مانشستر سيتي في فخ هزيمته التاسعة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام ساوثهامبتون.

وجاء هدف تشي آدامز الأول مع ساوثهامبتون، الذي سُجل بعد خسارة أولكسندر زينتشينكو للكرة في وسط الملعب، ليُرسل سيتي إلى هزيمته الثالثة على التوالي خارج أرضه.

وسُرقت حيازة الكرة من زينتشينكو عن طريق ستيوارت أرمسترونغ، مما سمح لفريق رالف هاسنهوتل بالرد على الفور، حيث رصد آدامز تقدم إيدرسون بعيداً عن خط المرمى، فسدد الكرة من فوق رأس البرازيلي.

لكن غوارديولا رفض انتقاد تموضع حارس مرمى فريقه، مصراً على أن إيدرسون يجب أن يتخذ مواقع متقدمة من أجل المساعدة في بناء هجمات سيتي.

وقال المدير الفني لسيتي، "نستخدم حارسنا في البناء واللعب، واللعب بشكل أفضل"، وذلك بدلاً من إلقاء اللوم في الهزيمة في عدد الفرص التي يضيعها لاعبوه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"يعطينا إيدرسون الكثير، وبالطبع كان الخطأ خطأ، لكننا لم نخسر لهذا السبب، حدث ذلك عدة مرات هذا الموسم، ومقدار الفرص التي لدينا لمحاولة تسجيل الأهداف".

وكانت تسديدات سيتي الـ26 على المرمى هي الأكثر محاولة من قبل الفريق خلال عصر غوارديولا، بينما لا يزال الفشل في التسجيل، لكن الفشل في تحويل الفرص كان سمة متكررة في موسمهم الحالي.

وقال غوارديولا، "لقد كان انخفاضاً ملحوظاً هذا الموسم، وبخطأ واحد تلقينا العقاب، لقد أهدرنا العديد من الفرص، كان لدينا 10 لاعبين خلف الكرة ولم نستقبل الكثير من الفرص، لقد قدمنا أداءً جيداً حقاً، لكنه لم يكن كافياً".

وفي غضون ذلك، اعترف هاسنهوتل بأن ساوثهامبتون شرع في إجبار سيتي على ارتكاب أخطاء والاستفادة من موقع إيدرسون المغامر.

وقال، "إذا كان لديك حارس مرمى مثله يلعب أيضاً كليبرو لبناء الهجمات، فمن الطبيعي أنه ليس دائماً في وضع مثالي عندما تفوز بالكرة".

"كان هدفنا هو إجبارهم على ارتكاب الأخطاء، وإذا حدث ذلك نكون أكثر سرعة وتركيزاً، كان من الرائع أن رأى تشي في تلك اللحظة أن حارس المرمى كان بعيداً عن مرماه وجعل اللمسة الأولى مثالية".

© The Independent

المزيد من رياضة