Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تعلن تشييد قواعد صواريخ تحت الأرض على ساحل الخليج

قائد البحرية في الحرس الثوري يهدد أعداء إيران بكابوس

زورق سريع تابع للحرس الثوري الإيراني (رويترز)

قال قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يوم الأحد، إن بلاده شيدت قواعد صواريخ تحت الأرض على ساحل الخليج محذراً من "كابوس لأعداء إيران".

وأضاف الأميرال علي رضا تنكسيري لمجلة "صبح الصادق" الأسبوعية أن بلاده "أقامت قواعد صواريخ بالبر والبحر" على امتداد سواحل الخليج وخليج عُمان.

يذكر أن تصريحات تنكسيري أتت بعد اندلاع حريق في منشأة نطنز النووية، يوم الخميس الماضي. وقال المجلس الأعلى للأمن القومي، الجمعة، إنه تم تحديد سبب الحادث واندلاع النيران بالموقع، وسيتم إعلانه لاحقاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد حذر في 30 يونيو (حزيران) من "خيانة مهمة الأمم المتحدة" في حال فشل مجلس الأمن الدولي بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.

ومن المقرّر أن يبدأ تخفيف حظر السلاح المفروض على إيران بشكل تدريجي اعتباراً من أكتوبر (تشرين الأول) بالتوافق مع قرار الأمم المتحدة رقم 2231.

ووفق القرار يشمل الحظر الدبابات والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والصواريخ أو أنظمة الصواريخ. لكن حظراً تفرضه الأمم المتحدة على البضائع والمعدات والتكنولوجيا التي يمكن لإيران استخدامها في برنامجها للصواريخ الباليستية سيبقى قيد التنفيذ حتى أكتوبر 2023.

وأعلن الاتحاد الأوروبي إنه سيواصل فرض حظر بيع السلاح الخاص به على إيران، بعد رفع حظر الأمم المتحدة.

المزيد من الشرق الأوسط