Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اندلاع حريق في محطة طاقة إيرانية

بعد سلسلة حوادث مماثلة في الفترة الأخيرة

تسرب لغاز الكلور في محطة للطاقة جنوب غربي البلاد (غيتي)

 أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بأن حريقاً شب اليوم السبت في محطة للطاقة في جنوب غربي البلاد، وهو الأحدث في سلسلة من الحرائق والانفجارات التي أصاب بعضها مواقع حساسة.

 

وقال مصطفى رجبي مشهدي المتحدث باسم شركة "تافانير" للطاقة التي تديرها الدولة لوكالة "تسنيم" للأنباء، إن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق الذي عطل محولاً في محطة الطاقة الموجودة بمدينة الأهواز. وأضاف أن التيار الكهربائي عاد بعد انقطاع جزئي.
ووقعت حوادث أخرى عدة في مرافق بأنحاء البلاد في الآونة الأخيرة. 
تسرب غاز
في المقابل، أورد موقع "شانا" الإخباري التابع لوزارة النفط الإيرانية، أن تسرباً لغاز الكلور حدث في وحدة بمصنع كارون للبتروكيماويات قرب ميناء الإمام الخميني على الخليج.
وقال مدير المصنع لـ"شانا"، "بعض الموظفين الذين كانوا بالقرب من الوحدة تعرضوا إلى إصابات طفيفة بسبب استنشاق الكلور"، مضيفاً أن التسرب توقف.
واندلع حريق يوم الخميس الماضي (2 يوليو/ تموز)، في منشأة نطنز النووية لكن المسؤولين قالوا إن العمليات لم تتأثر.
وأشار مسؤول سابق إلى أن حادث نطنز يمكن أن يكون محاولة لتخريب العمل في المحطة التي تشارك في أنشطة تنتهك الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.
ويوم الثلاثاء (30 يونيو/ حزيران) ، لقي 19 شخصاً حتفهم في انفجار في منشأة طبية شمال طهران، وقال مسؤول إن تسربا للغاز تسبب في الانفجار.
وفي 26 يونيو 2020، وقع انفجار شرق طهران قرب قاعدة بارشين العسكرية حيث يجري تطوير أسلحة. وأوضحت السلطات أن سببه تسرب في منشأة لتخزين الغاز في منطقة خارج القاعدة. 
 

المزيد من الأخبار