Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي قد يقلص الموسم إذا تغيرت إجراءات الإغلاق

كان ريتشارد ماسترز يتحدث في جلسة لوزارة الرياضة حيث نوقشت قضايا عدة

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للدوري)

قال رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز إن هناك احتمالاً لتقليص موسم 2019-2020 مع عودة ليستر إلى الإغلاق ليلة الاثنين، لكن هناك خطط طوارئ لمحاولة استكماله.

وتنتظر المسابقة الإنجليزية أن تسمع من الحكومة عن الخطوات التالية، لكن ماسترز قال إنه من الممكن نقل مباريات ليستر سيتي إلى أماكن محايدة أو تأجيلها، حيث كان رئيس الدوري الممتاز يتحدث في جلسة لوزارة شؤون الثقافة والإعلام والرياضة والفضاء الرقمي، حيث نوقش عدد من القضايا المتعلقة باللعبة وإمكانية حدوث المزيد من مواقف (تجدد زيادة العدوى بكورونا) كما جرى في مدينة ليستر.

وإضافة إلى كيفية تقدم الدوري الإنجليزي الممتاز، قال ماسترز إنه يأمل بأن يتم إصدار قرار بشأن نيوكاسل يونايتد قريباً، كما أنه يجب إيجاد حل لإبقاء كأس رابطة الأندية المحترفة في موسم 2020-2021، كما أعلن تخصيص الدوري الممتاز مليون جنيه إسترليني لاختبارات دوري السوبر للكرة النسائية حتى يتمكن من العودة إلى العمل، وسط أسئلة أوسع تتعلق بالتزام المنافسة باللعبة الأوسع.

ومع ذلك، فإن وضع ليستر يشكل التحدي الأكثر إلحاحاً للدوري الممتاز، حيث أنه يعرض الآن تنظيم المباريات للتهديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعترف ماسترز بأن التقليص كان ممكناً ولكن إعادة استئناف البطولة أثبتت أن لديهم الآن نموذجاً مميزاً للتشغيل.

وقال ماسترز، "إذا كان ما يحدث في ليستر ونحن في انتظار سماع المزيد بشأنه، يؤثر في قدرة النادي على إدارة المباريات في أرضه، إما المباراة يوم السبت ضد كريستال بالاس في الساعة 3 مساءً أو المباريات اللاحقة، فلدينا طوارئ لوضع تلك المباريات في مكان آخر أو تأجيلها".

"إن القيام بذلك آمن حتى الآن، وبالطبع تتم مناقشة خطط الطوارئ كجزء من تخطيطنا الشامل".

"وبالتفكير في الموسم المقبل، فقد عانينا لإيجاد النموذج التشغيلي للعب مباريات كرة القدم خلف أبواب مغلقة، حيث يتأثر البلد بأكمله، والاقتصاد كله بكوفيد-19، وكان ذلك هو الجزء الأصعب".

وقال ماسترز إن مفاوضات التقليص توقفت عند نقطة معينة، ولكن يمكن إعادتها، ومن المرجح أن يكون نموذج النقاط لكل لعبة هو الفيصل، وسيبقى ليفربول بطلاً بشكل طبيعي.

وبخصوص الضغط للاستحواذ على نيوكاسل يونايتد من قبل التحالف التجاري الذي تقوده السعودية، قال ماسترز إنه يأمل بأن يتم الانتهاء منه قريباً.

وقالت جولي إليوت، عضو البرلمان البريطاني عن سندرلاند، وعضو لجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، "عندما يستمرون، أحياناً يكون هناك طلب للحصول على معلومات، إنه أمر نادر نسبياً، لكن أعتقد أنه من الصعب جداً الحفاظ على حوار مستمر مع الجماهير حول عملية سرية تماماً".

وأضافت، "لم يتم تحديد جدول زمني كجزء من القواعد، لا يوجد إطار زمني محدد عادة لما تستغرقه هذه الأشياء، بعض عمليات الاستحواذ مباشرة والبعض الآخر ليس كذلك".

© The Independent

المزيد من رياضة