Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم وإنهاء دوري الأبطال في سبتمبر

انتخابات المكتب التنفيذي لـ"كاف" 12 مارس المقبل وتحديد ملعب نصف النهائي لاحقاً

الترجي التونسي حامل لقب دوري الأبطال في نسخته الأخيرة (الموقع الرسمي للبطولة)

بعد 4 أشهر من التوقعات والتكهنات بمستقبل مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حسم رئيس الـ"كاف" أحمد أحمد الأمر، بأنه تقرر تأجيل إقامة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي كان من المقرر لها أن تقام في يناير (كانون الثاني) 2021، كما تحدد موعد جديد لبطولة أمم أفريقيا للمحليين، إلى جانب تحديد مصير بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وانعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو لحسم عدد من الأمور أبرزها مصير مسابقات الكاف.

وأعلن رئيس الكاف، أنه تقرر تأجيل بطولة أمم أفريقيا، التي كان من المقرر لها أن تقام خلال 2021 لتكون في يناير 2022، كما تم تعيين موعد جديد لبطولة أمم أفريقيا للمحليين لتكون خلال يناير 2021.

وأضاف رئيس كاف، خلال المؤتمر الصحافي، "تم الاتفاق على إقامة مباريات نصف نهائي ونهائي أبطال أفريقيا من مباراة واحدة على أن تنتهي في سبتمبر (أيلول) المقبل وسيتم تحديد مكانه لاحقاً".

وتابع، بالنسبة لمباريات كأس الكونفيدرالية فستقام مباريات نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في المغرب. وعن موعد إجراء انتخابات الاتحاد الأفريقي، قال، "انتخابات الكاف ستُجرى في الثاني عشر من مارس (آذار) المقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبسؤاله عن بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2020، أكد رئيس الكاف أنه نظراً للظروف الصعبة فتم إلغاء تلك النسخة على أن يتم إطلاق بطولة باسم دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021، وسيتم الإعلان عن شكل البطولة والتفاصيل لاحقاً.

وعما يتعلق بإقامة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية بالكاميرون والمغرب على الترتيب قال رئيس كاف، "لقد اتخذنا القرار خلال الاجتماع".

وذكر، "نتابع الأمر بدقة في الوقت الحالي، وبالطبع تطور جائحة كورونا سيكون له دور في حسم الموقف النهائي، نحن الآن نهاية يونيو (حزيران) والمباريات ستقام في سبتمبر، ولا نعلم ماذا سيحدث بالمستقبل خصوصاً أن الأمر لم يصل للذروة بعد في بلدان عديدة، وهذا الأمر ليس بأفريقيا فقط، بل أوروبا أيضاً".

لكن عبد المنعم باه، السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، قال في الشأن نفسه، "بخصوص إقامة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال بالكاميرون لا نزال في مرحلة النقاش مع الكاميرون".

ومن جانبه أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلغاء حفل جوائز الأفضل في القارة لعام 2020 لأجل غير مسمى. وقال، "آخر مرة التقينا كانت بحفل جوائز الكاف ولسوء الحظ نسخة هذا العام قد ألغيت". وأشار أن النسختين المقبلتين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا ستقام مع الشريك نفسه، وكان محدداً لهما مصر.

المزيد من رياضة