Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سولسكاير يعترف بتأثير أزمة كورونا على تعاقدات يونايتد المحتملة

قال إنه لا يعرف تحديداً المبلغ الذي يجب أن ينفقه الشياطين الحُمر بعد جائحة "كوفيد-19"

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أصر أولي غونار سولسكاير على أن مانشستر يونايتد تلقى على الأرجح ضربة مالية أكبر من منافسيه بسبب جائحة فيروس كورونا، ما جعل ميزانية التعاقدات غير مؤكدة حتى الآن.

وسحب يونايتد أهدافه المالية السنوية في مايو (أيار) الماضي، بعد خسارته نحو 23 مليون جنيه إسترليني في الإيرادات الفصلية بعد التعليق المؤقت للموسم بسبب جائحة "كوفيد-19".

ويعتقد سولسكاير أن يونايتد، الذي لديه أيضاً 429 مليون جنيه إسترليني من الديون، يمكن أن يتبنى نهجاً حذراً في سوق الانتقالات.

وقال سولسكاير للصحافيين قُبيل مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نورويتش سيتي السبت الماضي، "علينا أن نلقي نظرة فاحصة على الأشياء بأنفسنا لنرى مدى تعرضنا إلى الخسارة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ليس لي أن أقول إننا سنحصل على مبلغ مُعين، لأنني لا أعرف حقاً، نحن نادٍ قوي مالياً، لكن من المحتمل أيضاً أننا نتعرض إلى الخسائر أكثر من أي شخص آخر".

ويحتل يونايتد المركز الخامس في الدوري الإنجليزي بفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، مع بقاء سبع مباريات على النهاية، وذلك في ظل تعرض مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني لحظر أوروبي لخرق القواعد المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ما يعني أن صاحب المركز الخامس سيتأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا المربح مالياً، ما لم يفوز سيتي باستئناف في محكمة التحكيم الرياضي.

وسيكتشف سيتي مصير قضيته الشهر المقبل، في حين يمكن أن يتأهل يونايتد أيضاً لمنافسة أندية النخبة في أوروبا بالفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم.

وأضاف سولسكاير، "دعونا نرى مدى السرعة التي يمكننا بها إعادة جماهيرنا إلى الملعب".

"لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين وهذه الأشهر الثلاثة أو الأربعة، كل رجل أعمال في العالم، وكل لاعب كرة قدم في العالم، أعتقد أن الجميع لا يزال غير متأكد من تأثير ذلك".

(ساهمت وكالة رويترز في إعداد هذا المقال)

© The Independent

المزيد من رياضة