Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإمارات تعيد الـ"سوبر جامبو" إلى سماء لندن

الطائرة الأضخم عالمياً تجاوزت شكوكاً في تعليق رحلاتها

كورونا هدد "سوبر جامبو" بالشلل والإمارات أعادتها الى التحليق (تويتر)

سيتمكّن المسافرون جواً ممّن يستمتعون بالسفر على متن أضخم طائرة ركّاب مدنيّة في العالم من الصعود مجدداً على متنها للسفر بين هيثرو ودبي، لكن بواقع مرّة واحدة يومياً.
ومن المتوقّع أن تتمكّن خطوط "طيران الإمارات" التي تتخذ مقراً لها في الإمارات العربية المتحدة، من إعادة طائرة "إيرباص إيه 380" إلى التحليق مجدداً بدءاً من 15 يوليو (تموز) المقبل. وجاء ذلك في أعقاب تداول أخبار عن فتح إمارة دبي حدودها أمام السيّاح في 7 يوليو.

قبل انتشار جائحة كورونا، اعتُبِرَ طيران الإمارات أكبر مشغّل لطائرة "سوبر جامبو" المؤلفة من طبقتين مع ستّ رحلات إياب يومياً تنفّذ بين هيثرو ودبي.
بيد أنّ الرحلات عُلّقَتْ من دبي وإليها منذ أواخر مارس (آذار) مع انتشار فيروس كورونا، ما أسفر عن احتجاز عشرات آلاف المسافرين البريطانيين في آسيا وأفريقيا وأستراليا.

وفي الحديث عن العودة، اعتبر عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات بأنّ "طائرة الـ"إيه 380" تستمرّ في تمتعها بشعبية واسعة بين عملائنا، وتقدّم عدداً من المزايا الفريدة على متنها. حتّى لو عدّلنا بعض الخدمات على متن الطائرة لسلامة وصحّة طاقمنا وعملائنا، فلنا كامل الثقة بأنّ عملائنا سيرحّبون بالسفر مجدداً على متن هذه الطائرة الرخيمة والمريحة."

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


يُشار إلى أنّ طيران الإمارات يستخدم حالياً طائرة "بوينغ 777" الأصغر حجماً للرحلات المتّجهة من مطاري "هيثرو" و"مانشستر" إلى دبي. وستستمرّ "بوينغ 777" في تسيير رحلة من أصل اثنتين يومياً من هيثرو. كما ستُستأنف الرحلات من مطارات "غاتويك" و"برمنغهام" و"نيوكاسل" و"أدنبرة" و"غلاسكو"، في وقتٍ لاحق.

وفي الإجراءات المتخذة، سيُطلب من السيّاح المسافرين إلى دبي الحصول على "بوليصة تأمين صحية دولية" تغطّي الإصابة من "كوفيد 19" طيلة مدّة إقامتهم.

في الآونة الأخيرة، برزت تكهّناتٍ عن إمكانية سحب طائرة الإيرباص الأضخم من الخدمة، تزامناً مع تخفيض شركات الطيران أساطيلها وشبكات مساراتها. وفي سياقٍ متّصل، علّقت "الخطوط الجويّة البريطانية" عمل طائرات "إيرباص إيه 380" التي تملكها، وقد رُكِنَتْ غالبيّتها في مطار "شاتورو" Châteauroux الفرنسي. كما أوقفت تلك الخطوط تسيير رحلاتٍ على متن طائرات "بوينغ 747 جامبو".

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر