Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 22 شرطيا في مواجهات خلال حفل غير مرخص في لندن

جموع تهاجم سيارات الدورية التي استجابت لبلاغات سكان يشكون من تجمع كبير وسلوك غير اجتماعي وعنف

عناصر الشرطة البريطانية خارج مجمع سكني حيث يقطن المشتبه به بحادثة الطعن في ريدينغ غرب لندن (أ ف ب)

قالت السلطات البريطانية اليوم الخميس 25 يونيو (حزيران)، إن 22 شرطياً أصيبوا في مواجهات خلال حفل موسيقي صاخب غير مرخص في لندن الليلة الماضية، حين هاجمت جموع سيارات الدورية.

والحفلات محظورة في إطار القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، لكن البعض يخالف ذلك.
وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل عن الواقعة التي دارت في منطقة بريكستون، "هذه مشاهد سيئة للغاية".
"عنف غير مقبول"

وكشفت الشرطة أنها هوجمت عندما استجابت لبلاغات سكان يشكون من تجمع كبير وضوضاء وسلوك غير اجتماعي وعنف.
وقالت في بيان إن إصابات أفرادها طفيفة على الرغم من نقل اثنين منهم للعلاج في مستشفى. وتعرضت بعض سيارات الشرطة لأضرار وأُلقي القبض على أربعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال قائد الشرطة كولين وينجروف، "هذه التجمعات غير قانونية، كما أنها تشكل خطراً على الصحة العامة وتتعارض مع قيود فيروس كورونا. العنف الذي حدث غير مقبول بالمرة، ولن نتسامح معه بأي شكل".
وأظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي حشداً في مواجهات مع الشرطة ويهاجم إحدى مركباتها. وكان واحد من الجمع يمسك بشيء أشبه بالسيف.

حادث الطعن
واعتبرت باتل أنه كان من الخطأ حدوث مثل هذه الأمور، خصوصاً بعد حادث الطعن الذي وقع في متنزه بمدينة ريدينغ في الآونة الأخيرة، حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادث وصفته الشرطة بـ"الإرهابي".
وأضافت "في نهاية الأسبوع الماضي اجتمعت البلاد كلها لتشيد بأبطال الشرطة الذين يخاطرون بحياتهم من أجل المحافظة على سلامتنا".
وكانت الشرطة البريطانية حذرت من تنظيم حفلات أو تجمعات كبيرة خلال فترة العزل العام والإغلاق من أجل الحد من مرض كوفيد-19. وطُعن ثلاثة أشخاص واغتُصبت امرأة بعد أن حضر آلاف الشباب حفلاً صاخباً في شمال إنجلترا هذا الشهر، في واحد من التجمعات غير القانونية التي حدثت في الآونة الأخيرة.

المزيد من دوليات