Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا: إلكاي غوندوغان قد يحل محل سيرخيو أغويرو في هجوم سيتي

اعتبر لاعب خط الوسط مع رحيم ستيرلنغ وبرناردو سيلفا خياراً للتناوب مع غابرييل خيسوس

إلكاي غوندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

يعتقد بيب غوارديولا أن إلكاي غوندوغان هو أحد بدائل مانشستر سيتي ليحل محل سيرخيو أغويرو بعد إصابة المهاجم بإصابة خطيرة في الركبة.

وخضع أغويرو لجراحة ناجحة في ركبته اليسرى في برشلونة صباح الأربعاء وسط مخاوف من أن يفوته ما تبقى من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز وانطلاقة دوري أبطال أوروبا مجدداً في أغسطس (آب).

وسينوب غابرييل خيسوس عن أغويرو، على الرغم من أن غوارديولا يشعر بالقلق من أن الجدول الزمني المضغوط لمشروع استكمال الدوري الإنجليزي الممتاز، يعني أنه لا يمكن لأي لاعب، خوض كل المباريات المتبقية من الآن وحتى نهاية يوليو (تموز).

ويبدو أن المدير الفني لسيتي جاهز لتبديل مراكز لعب بعض النجوم (في الفريق) من أجل التناوب وإراحة خيسوس، وذلك في ظل وجود رحيم ستيرلنغ وبرناردو سيلفا ولاعب الوسط غوندوغان، كخيارات لتولي دور مهاجم رقم تسعة وهمي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا قبيل رحلة سيتي إلى ملعب "ستامفورد بريدج" لمواجهة تشيلسي ليلة الخميس، "ليس لدينا أي شكوك بشأن غابرييل".

"إن الشك الوحيد الذي لدينا هو أنه لا يوجد لاعب واحد على استعداد للعب كل ثلاثة أيام، والآن سوف يحدث ذلك، لا يمكن لأي لاعب في هذا الفريق اللعب 90 دقيقة كل ثلاثة أيام".

"لدينا غابرييل، ويمكن أن يلعب رحيم في هذا المركز، حتى غوندوغان وبرناردو يمكنهما اللعب في هذا المركز، لدينا خيارات مختلفة، بالطبع ليسوا مثل المهاجم (المناسب) ولكن يمكننا استخدامهم".

وقال غوارديولا عن أغويرو، "سيخضع لجراحة مع الدكتور رامون كوغات في برشلونة، وبمجرد أن ينهي الجراحة ربما سنعرف بالضبط الوقت الذي يمكنه فيه العودة للانضمام إلينا واللعب معنا".

"لا أعرف الآن إذا كان سيعود في الوقت المناسب لدوري أبطال أوروبا، بعد الجراحة سنعرف بالضبط ما يراه الطبيب وما فعله بالضبط، سيخبرنا المزيد عن وقت العودة".

واستخدم غوارديولا مركز التسعة الزائفة في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد في يناير (كانون الثاني)، مع تناوب بيرناردو وكيفين دي بروين.

وقال دي بروين في وقت لاحق أن سيتي أمضى 15 دقيقة فقط في ممارسة التدريب على الأسلوب قبل يوم المباراة، وكثيراً ما نشر غوارديولا النظام ضد الفرق التي تواجه سيتي بأسلوب الرقابة رجُل لرجُل.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة