Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يواصل ضغطه على ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني

احتفال ميسي بهدف راكيتيتش يوحي بنهاية الخلاف والأرجنتيني يفشل في الوصول للهدف 700

لاعبو برشلونة يحتفلون بهدف الفوز على أتلتيك بيلباو (رويترز)

سار فريق برشلونة خطوة أخرى في طريق التنافس على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الحالي، بفوز صعب على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة 31 في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو".

وعانى برشلونة الذي ظل متصدراً للبطولة الإسبانية خلال الأشهر الأخيرة، صعوبة في اختراق الحصون الدفاعية للفريق الباسكي حتى الدقيقة 71، حينما سجل الكرواتي إيفان راكيتيتش هدف فوز البارسا، بعد دقائق قليلة من مشاركته كبديل لسيرخيو بوسكيتش.

وشهدت المباراة سيطرة برشلونة على مجريات اللعب، باستحواذ بلغ 67 في المئة و1036 تمريرة، مقابل 33 في المئة و543 تمريرة لبيلباو، كما سدد العملاق الكتالوني 18 تسديدة بينهم أربعة على المرمى، في مقابل ستة تسديدات لبيلباو، ورغم ذلك نجح البارسا في تسجيل هدف واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة من 31 مباراة عاد بهم لصدارة الترتيب موقتاً في انتظار مواجهة ريال مدريد وضيفه ريال مايوركا مساء الأربعاء على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وشهدت مواجهة أتلتيك بيلباو، احتفال قائد الفريق ليونيل ميسي مع زميله راكيتيش بهدفه، مما أوحى بتحسن العلاقة بينهما بعد تأكيد التقارير الصحافية الإسبانية على وجود خلاف بين النجمين، وقد ظهر على شاشات التلفزيون من خلال مصافحة ميسي للاعبي الفريق وتجاهل الكرواتي قبل مباراة ليغانيس في الجولة قبل الماضية.

وللمباراة الثانية على التوالي، فشل ميسي في هز شباك منافسيه، ليظل رصيده التهديفي في الدوري مجمداً عند 21 هدفاً في صدارة قائمة الهدافين، لكنه رفع رصيده من الأهداف المصنوعة إلى 15 تمريرة حاسمة بصناعة هدف الفوز لراكيتيش.

وللمرة الثانية بعد مباراة التعادل مع إشبيلية، أهدر ميسي الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ33، فرصة الوصول للهدف رقم 700 في مسيرته الاحترافية حيث سجل حتى الآن 629 هدفاً مع برشلونة في 722 مشاركة، و70 هدفاً بقميص المنتخب الأرجنتيني في 138 مباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة