Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يونايتد يعد برسالة قوية مناهضة للعنصرية في أولد ترافورد

اعترف النائب التنفيذي لرئيس النادي بجهود لاعبيه في دعم المتضررين خلال أزمة كورونا

إد وودوارد النائب التنفيذي لرئيس نادي مانشستر يونايتد (رويترز)

قال إد وودوارد، إن مانشستر يونايتد سيظهر موقفاً قوياً مناهضاً للعنصرية خلال مباراة اليوم الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد شيفيلد يونايتد.

ومنذ عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، ارتدى اللاعبون قمصاناً مكتوب عليها عبارة "حياة السود مهمة"  Black Lives Matter في الجزء الأكبر من المباريات، وقد ركعوا على ركبة واحدة قبل انطلاق صافرة بداية المباريات.

لكن فوز مانشستر سيتي بنتيجة 5-0 على بيرنلي مساء الاثنين الماضي، شابته حادثة حين حلقت طائرة تسحب لافتة تحمل عبارة "حياة البيض مهمة" White Lives Matter فوق استاد الاتحاد.

وسارع بيرنلي بإدانة هذا الفعل، وتعهد وودوارد بأن يواصل يونايتد دفع رسالة إلى الوطن لدعم المساواة العرقية عندما يرحبون بفريق "البلادز" اليوم الأربعاء في ملعب "أولد ترافورد".

وكتب وودوارد، النائب التنفيذي لرئيس يونايتد، في مجلة يونايتد ريفيو، "سترى رسائل قوية مناهضة للعنصرية، على قمصان اللاعبين وفي المدرجات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نحن فخورون بالاتحاد مع لاعبينا وبقية الدوري الممتاز وراء هذه القضية الحاسمة".

"إن التنوع والاندماج ومكافحة العنصرية هي في صميم قيمنا كنادٍ يمتد دعمه للحدود العرقية والثقافية".

"لقد كان هذا التزاماً قديماً من النادي، كجزء من حملة (جميع الحُمر متساوون) ودعمنا لمجموعات (تحارب العنصرية) مثل كيك أت أوت Kick It Out".

"يظهر اتساع وتنوع قاعدة جماهيرنا من خلال أكثر من 40 ألف مشجع من 193 دولة قدموا صورهم من أجل فسيفساء المعجبين الرائعة، التي سيتم عرضها في المدرجات للمرة الأولى اليوم".

واعترف وودوارد أن البيئة في "أولد ترافورد" ستكون مختلفة من دون حضور المشجعين، حيث لا تزال آثار أزمة فيروس كورونا موجودة.

وكتب وودوارد، "في حين أن الجميع في مانشستر يونايتد متحمسون للعودة إلى لعب كرة القدم، فإننا نأسف لأن مشجعينا لا يمكن أن يكونوا في الاستاد، ونقدر هذه الأوقات الصعبة لكثير من الناس حول العالم".

"نحزن على جميع الذين فقدوا أرواحهم بسبب فيروس كورونا، ونكرّم جحافل الأبطال في الخطوط الأمامية - من الممرضات إلى عمال السوبر ماركت والمتطوعين في الأحياء - الذين ساعدوا مجتمعاتنا خلال هذه الفترات الأكثر صعوبة".

"أنا أيضا فخور بلاعبينا وعملهم الفردي الذي أحدث فارقاً خلال الجائحة".

ودعا مهاجم يونايتد ماركوس راشفورد، هذا الشهر، الحكومة إلى عدم إنهاء نظام قسائم وجبات مدرسية مجانية، وأسفرت جهوده عن تراجع رئيس الوزراء بوريس جونسون عن قراره.

© The Independent

المزيد من رياضة