Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلطنة عمان تسحب الملحق الإعلامي بالقاهرة دون إبداء أسباب

تولى مهام منصبه منذ أقل من عام ومقعد السفير شاغر منذ نوفمبر الماضي  

سحب الملحق الإعلامي العماني من القاهرة (الحساب الرسمي لوزارة الإعلام العمانية على فيسبوك)

في خطوة مفاجئة سحبت سلطنة عمان الملحق الإعلامي بسفارتها بالقاهرة نصر بن حمود العبري، من دون إبداء أسباب واضحة بعد عودته إلى القاهرة بيومين فقط قادماً من مسقط. وكشف مصدر دبلوماسي، لـ"اندبندنت عربية"، عن أن قرار إنهاء مهام عمل الملحق الإعلامي، الذي لم تتجاوز فترة عمله في القاهرة عاماً، جاء بدون توضيح من السلطنة عن أسباب القرار، حيث تسلم العَبري مهام عمله بعد صدور قرار بتعيينه مستشاراً إعلامياً بسفارة عُمان بالقاهرة منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي 2019، وشغل قبل أن يتولى مهام منصبه في مصر عدة مواقع في وزارة الإعلام العُمانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يشار إلى أن منصب السفير العُماني لدى القاهرة شاغر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث أصدر السلطان الراحل قابوس بن سعيد مرسوماً سلطانياً قضى بتعيين علي بن أحمد بن حارب العيسائي، سفير سلطنة عُمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، عضواً في مجلس الدولة العماني. حسبما أفادت وكالة الأنباء العُمانية. 

وكان العيسائي بدأ مباشرة مهام عمله بمصر في الثاني عشر من يوليو (تموز) 2016، وشغل منصب القائم بأعمال وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية في الخارجية العمانية بعد أن كان قبل ذلك سفيراً لسلطنة عُمان لدى تونس.

 فيما يتولى حالياً بدر البوسعيدي، منصب نائب المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى جامعة الدول العربية، فيما يشغل سعيد الشكيلي نائب السفير والقائم بالأعمال في القاهرة.  

من جانبنا، حاولنا التواصل مع الملحق الإعلامي العماني نصر العبري، وسفارة بلاده للوقوف على أسباب عدم إتمام مهام عمله في القاهرة، ولم نتلق رداً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار