Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد الكرة العراقي يعاقب لاعبي المنتخب بالاستبعاد والغرامة

"حفلة" في زمن كورونا تقلب اللجنة التطبيعية على ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي

لاعبو المنتخب العراقي (أ ف ب)

استبعد اتحاد الكرة العراقي لاعبَين اثنين من المنتخب، وغرَّمهما مليوني دينار عراقي (1675.82 دولار أميركي) على أن يُخصص المبلغ لرعاية الأسر المتضررة من جائحة كورونا.

وجاء القرار عقب انتشار فيديو للاعبي المنتخب ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهما يرقصان بأحد الحفلات، بالمخالفة لقواعد الحظر والحجر المنزلي المفروضة بالبلاد.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان على موقعه الرسمي، "بعد التشاور مع المدير الفني للمنتخب الوطني ستريشكو كاتانيتش، تقرر إبعاد ضرغام ومهاوي عن صفوف المنتخب الوطني، مع فرض غرامة مالية مليوني دينار عراقي على كل لاعب، على أن تُستثمر المبالغ في دعم العوائل المتضررة من جائحة كورونا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطالبت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم لاعبي كرة القدم بأن "يكونوا قدوة ومثالاً للمجتمع"، وأن "يُسهموا في التوعية والإرشاد من خطر الفيروس".

وكانت اللجنة قد اتخذت قراراً بإلغاء الدوري بسبب جائحة كورونا، إلى جانب توقف البطولة منذ ثمانية أشهر، ولم يتحدد البطل.

يذكر أن الدوري العراقي توقف في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بسبب الاحتجاجات التي شهدتها بغداد ومحافظات جنوبي العراق. وبعدها استؤنفت البطولة بنظام جديد من مرحلة واحدة، بمشاركة 15 فريقاً، بعد انسحاب خمسة فرق، هي الكرخ والديوانية والقاسم والسماوة وزاخو، مع ضمان البقاء في الموسم المقبل.

وحدد الاتحاد يوم العاشر من سبتمبر (أيلول) المقبل موعداً لانطلاق الموسم الجديد للدوري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة