Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يواصل الضغط على برشلونة وبنزيما يتخطى رقم بوشكاش

الملكي يُشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني بالفوز على فالنسيا

كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني (رويترز)

واصل ريال مدريد مطاردة غريمه برشلونة في صدارة الدوري الإسباني، بالفوز على ضيفه فالنسيا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الخميس، على ملعب "الفريدو دي ستيفانو"، في ختام مباريات الجولة الـ29 من مسابقة "لا ليغا".

سجل أهداف ريال مدريد، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما "هدفين" في الدقيقتين 61 و86، وماركو أسينسيو في الدقيقة 74، وأكمل فريق الخفافيش المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الكوري الجنوبي لي كانغ إن، في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة، الذي جمع 64 نقطة، قبل تسع جولات على نهاية الموسم، وبذلك يستمر ضغط النادي الملكي على العملاق الكتالوني، في إطار تنافس القطبين على لقب البطولة الذي يحتفظ ريال مدريد برقمه القياسي برصيد 33 لقباً، بينما يهيمن برشلونة على البطولة في آخر عشر سنوات، بتحقيقه اللقب سبع مرات، آخرها في الموسمين الماضيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويخوض مساء اليوم الجمعة، فريق برشلونة مباراة صعبة أمام مضيفه إشبيلية، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في اليوم الأول لمباريات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

وتكمن صعوبة المباراة، في أن إشبيلية يمر بفترة مميزة، حيث يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 51 نقطة، ويسعى لتأمين موقعه المؤهل مباشرة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وشهد فوز ريال مدريد على فالنسيا، تألق كريم بنزيما الذي سجل هدفين، ليرفع رصيده التهديفي في الدوري الموسم الحالي إلى 16 هدفاً، خلف متصدر قائمة الهدافين، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، الذي وصل لهدفه الـ21 في المباراة الماضية.

لكن بعيداً عن التنافس على لقب هداف الدوري الإسباني، كان لهدفي بنزيما أهمية خاصة، حيث رفع بهما إجمالي أهدافه بقميص النادي الملكي منذ انضمامه إليه عام 2009، إلى 243 هدفاً، ليحتل المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر تهديفاً للنادي الملكي عبر تاريخه، ويتفوق على الأسطورة فيرينتس بوشكاش، الذي سجل 242 هدفاً مع ريال مدريد خلال الفترة بين 1958 و1966، كما عادل الرقم التهديفي للنجم المكسيكي السابق هوغو سانشيز، لعدد الأهداف المسجلة في بطولة الدوري الإسباني، برصيد 164 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة