Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول ضد بورتو: ما يمكن أن يتوقعه يورغن كلوب من الأبطال البرتغاليين

كل ما تحتاج لمعرفته حول خصم ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح لاعب ليفربول في مواجهة لاعبي بورتو في إياب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، ملعب أنفيل 6 مارس (آذار) 2018. (أ.ف.ب)

أوقعت القرعة ليفربول أمام العملاق البرتغالي بورتو في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ليفربول إلى دور الثمانية بفوزه الإجمالي 3-1 على بايرن ميونيخ في دور الستة عشر بهدفي ساديو ماني وهدف فيرجيل فان دايك، وقد جاء فوز "الريدز" في ألمانيا بعد تعادله بدون أهداف في المباراة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتل نادي "ميرسيسايد" المركز الثاني في مجموعته ليتأهل لمرحلة خروج المغلوب بينما يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أفضل فرصة له لإنهاء مسيرته بلقب البطولة، وقد كان آخر فوز له بلقب دوري الدرجة الأولى عام 1990.

ووصل بورتو إلى دور الثمانية بقلب خسارته بهدفين مقابل هدف أمام روما، حيث فاز في مباراة الإياب 3-1 ليُصبح مجموع المباراتين 4-3، ويتأهل على حساب الفريق الإيطالي. وتصدر بورتو مجموعته برصيد خمسة انتصارات من ست مباريات، وجمع 16 نقطة.

وستلعب مباراة الذهاب في أنفيلد يوم 9 أبريل قبل أن يسافر ليفربول إلى البرتغال لخوض المباراة الثانية يوم 17 أبريل.. لكن ماذا يحتاج ليفربول أن يعرفه عن بورتو؟

اللاعب الرئيسي

موسى ماريغا: مر المهاجم المالي ماريغا بوقت رائع في نادي بورتو منذ أن لعب معه لأول مرة في الموسم الماضي، حيث سجل 23 هدفاً في جميع المسابقات في الموسم الماضي، و17 في الموسم الحالي، وقد أحرز ماريغا ست مرات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك في ست مباريات متتالية، مما جعله ثالث أكبر هداف في البطولة هذا العام، ويمتلك اللاعب مزيجاً من القوة والسرعة يجعله تهديداً كبيراً وقد أكسبه لقب "مانى المالي".

سجله في دوري أبطال أوروبا

فاز بورتو بدوري الأبطال في مناسبتين، في عام 1987 (عندما كان كأس أوروبا) وفي عام 2004 مع فريق جوزيه مورينيو الشهير، ووصل بورتو مرة واحدة فقط إلى ربع النهائي في السنوات الخمس الأخيرة، وفي موسم 2015 خرج من دور الستة عشر، ثم من دور المجموعات في موسمين متتاليين.

وجهاً لوجه

لم يخسر ليفربول في آخر أربع مباريات أمام بورتو، حيث لعبا في دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا عام 2018، حيث هُزمَ الفريق البرتغالي 5-0 خارج أرضه في مباراة الذهاب قبل تعادله بنتيجة 0-0 في مباراة العودة.

الشكل المحلي

يحتل بورتو حالياً المركز الثاني في الدوري الممتاز، حيث يحتل المركز الأول بنفيكا برصيد 60 نقطة بعد خسارته أمام متصدر الدوري قبل مباراتين، ويوجد العملاق البرتغالي في الدور نصف النهائي من كأس البرتغال حيث فاز على براغا 3-0 في مباراة الذهاب، بينما خسر بركلات الترجيح أمام سبورتينج لشبونة في نهائي كأس رابطة المحترفين.

احتمالات الفوز

ليفربول: 4/1

بورتو: 100/1

الاحتمالات مقدمة من (بيتفير)

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة