Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعبو الدوري الإنجليزي يتعهدون بدعم "بلاك لايفز ماتر"

سيرتدي اللاعبون قمصاناً تحمل شعار "بلاك لايفز ماتر" وسيتم دعمهم إذا قرروا الجلوس على الركبة

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

يدعم الدوري الإنجليزي الممتاز رغبة اللاعبين في ارتداء قمصان تحمل على ظهرها شعار "بلاك لايفز ماتر"، مع ركوعهم على ركبة واحدة كنوع من التضامن، عندما تستأنف كرة القدم يوم 17 يونيو (حزيران).

وسيحمل اللاعبون اسم حركة حقوق الإنسان على قمصانهم في المباريات الـ 12 الأولى من المسابقة، في حين سيظهر الشعار إلى جانب شعار الخدمات الصحية الوطنية على القمصان لبقية الموسم.

وجاء في بيان صدر نيابة عن اللاعبين من جميع الأندية العشرين، "نحن اللاعبون، نقف جنباً إلى جنب مع الهدف الوحيد المتمثل في القضاء على التحيز العنصري أينما وجد، لتحقيق مجتمع عالمي من الشمول والاحترام وتكافؤ الفرص للجميع، بغض النظر عن لونهم أو عقيدتهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هذا الرمز هو علامة على الوحدة بين جميع اللاعبين والموظفين والأندية ومسؤولي المباريات والدوري الممتاز".

وخلال مؤتمر عبر الهاتف، يوم الخميس، ناقشت الأندية كيف يمكن للاعبين استخدام المباريات للانضمام إلى الدعوات المتزايدة للقضاء على الظلم العنصري في المجتمع بعد قتل الشرطة لجورج فلويد في مينيابوليس يوم 25 مايو (أيار).

وتم تصوير لاعبين من عدة فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع أثناء تدريبهم على الجلوس على ركبة واحدة كجزء من إيماءات مناهضة للعنصرية أثارتها وفاة فلويد، الذي توفي بعد أن ضغط ضابط شرطة أبيض بركبته على رقبته لعدة دقائق حتى بعد توقفه عن الحركة وطلبه للهواء.

وتحظر قوانين اللعبة "أي شعارات أو بيانات أو صور سياسية أو دينية أو شخصية" على معدات المباريات، لكن اتحاد كرة القدم قال إن "الحس السليم" سيُطبق عند تقييم سياق الرسائل الميدانية.

وتبع ذلك موقف جديد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي تبنى الأحدث بعد إظهار بعض لاعبي البوندسليغا رسائل "العدالة لجورج فلويد" على قمصانهم أو تحتها.

© The Independent

المزيد من رياضة