Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كريستيانو رونالدو... "الملك" ينفجر كرويا وينتزع "البطولة"

"ليلة ساحرة" لنجم يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا... لقّن سيميوني درساً وعادل "هاتريك" ميسي واللقب السادس هدفه

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس يحتفل بعد إحرازه 3 أهداف خلال جولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد. (أ.ف.ب)

"ليلة ساحرة" أخرى للتاريخ في دوري أبطال أوروبا كان بطلها بلا منازع "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد "انفجاره" كرويّاً في ملعب تورينو معقل فريق يوفنتوس الإيطالي أمام أتليتكو مدريد الإسباني خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا. ليلة ألقت بظلالها الكثيفة ليس فقط رياضيا، ولكن اقتصاديا أيضا، بعد صعود أسهم يوفنتوس بقيمة 20 %، ليؤكد أنه أحسن بالفعل استثمار أمواله الطائلة في "ملك" دوري أبطال أوروبا.

رونالدو سجل ثلاثية في مرمى أوبلاك، حارس مرمى الروخيبلانكوس، منحت فريق "السيدة العجوز" بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من خسارة الفريق الإيطالي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أرقام مميزة لرونالدو

"هاتريك" رونالدو رفع رصيده من الأهداف إلى 127 هدفاً في مسابقات الأندية الأوروبية، بواقع 122 مع ريال مدريد، وأربعة مع اليوفي، وهدف مع مانشستر يونايتد.

ثلاثية لاعب ريال مدريد السابق هي الثامنة له خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم غريمه الأزلي اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، كأكثر لاعب سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بالبطولة القارية.

كما تجاوز رونالدو عدد الأهداف التي أحرزها في دور المجموعات خلال مسيرته بدوري الأبطال، حيث سجل 63 هدفاً في الأدوار الإقصائية، بخلاف 61 في دور المجموعات.

أتلتيكو ضحيته المفضلة

فريق أتلتيكو مدريد الإسباني يعد من أبرز ضحايا اللاعب البرتغالي بعد إشبيلية، حيث سجل في مرماه 25 هدفاً خلال 33 مباراة خاضها أمام أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات.

وسبق لرونالدو إقصاء أتليتكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2013/2014 بعدما تمكن الميرنغي من الفوز برباعية في مباراة اللجوء للأشواط الإضافية، وسجل رونالدو هدف فريقه الرابع من ضربة جزاء.

في نسخة 2015/2016 التقى فريقا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نهائي البطولة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حسمت ركلات الترجيح المباراة لصالح الفريق الملكي، وسجل رونالدو الركلة الخامسة القاتلة.

في نسخة 2016/2017، سجل رونالدو ثلاثية ريال مدريد في مرمى أتلتيكو مدريد خلال المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل رونالدو "هاتريك" في مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو، ولم ينجح الروخيبلانكوس خلال لقاء الإياب في تعديل النتيجة ليخسر بنتيجة (4-2) في مجموع اللقائين.

درس لسيميوني

عقب تسجيل رونالدو في مرمى الروخيبلانكوس، احتفل على طريقة دييجو سيميوني مدرب الفريق الإسباني، والتي اعتبرت "بذيئة وغير لائقة" وأثارت جدلا واسعا، وبررها المدرب الأرجنتيني بأنها تعبّر عن الشجاعة التي تحلى بها فريقه في مباراة الذهاب وفاز بهدفين من دون رد.

رونالدو تعرّض للانتقادات خلال لقاء الذهاب، والتقطت الكاميرات اللاعب البرتغالي وهو يشير إلى الصحفيين في ممر اللاعبين بخماسية، في إشارة إلى حصوله على 5 بطولات من دوري الأبطال، في المقابل لم يحقق أتليتكو اللقب ولو لمرة واحدة.

ماذا تنتظر جماهير يوفنتوس من رونالدو؟

رونالدو علّق عقب المباراة بأن إدارة يوفنتوس تعاقدت معه من أجل تلك الليالي الساحرة، لافتًا إلى أن هدفه هو والفريق الحصول على لقب دوري الأبطال هذا الموسم.

بالنظر لوضع يوفنتوس محلياً فهو على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ35 في تاريخه والثامن على التوالي، أما أوروبياً ففريق "السيدة العجوز" يسعى إلى تحقيق اللقب الأوروبي الغائب منذ موسم 95/96.

المزيد من رياضة