Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فان آنهولت سيجثو على ركبته عندما يستأنف الدوري الممتاز

اللاعب الهولندي العائد بكامل لياقته البدنية ينوي تسجيل موقف ويشدّد على "وحدة" الرياضيين

وعد فان آنهولت باستخدام موقعه للاستمرار في بث مطالب العدالة الاجتماعية ودعوات التغيير بهدف تحقيقها (رويترز)

أعلن الهولندي باتريك فان آنهولت، لاعب دفاع نادي كريستال بالاس، استعداده سلفاً للجثوّ على ركبته (تحيّة للأميركي الأسود المقتول جورج فلويد) قبل عودته إلى اللعب ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نادي بورنماوث في 20 يونيو (حزيران) الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت مقاطع فيديو أظهرت شرطياً أميركياً أبيض جاثياً بركبته على عنق مواطنه الأسود جورج فلويد، 46 سنة، لما يقارب تسع دقائق قبل أن يلقى فلويد حتفه في 25 مايو (أيار) الماضي ويشعل تظاهرات غاضبة حول العالم.

وتبنّى لاعبو الدوري الألماني تلك الحركة (الجثوّ على الركبة) التي بدأها لاعب خطّ الوسط السابق في الدوري الأميركي لكرة القدم (الرابطة الوطنية للفوتبول NFL)، كولن كايبرنيك، كما أعلن فان آنهولت، 29 سنة، التزامه استخدام موقعه للاستمرار في بث مطالب العدالة الاجتماعية ودعوات التغيير بهدف تحقيقها.

وتحدّث فان آنهولت مع "سكاي سبورتس" قائلًا "أنا جاهز للقيام بذلك، مئة في المئة. لقد أدوا الحركة في ألمانيا، وفعل الأمر عينه لاعبو فرق الدوري الممتاز البريطاني خلال التدريب. لدينا موقع ومنصّة، وعلينا كرياضيين دوليين أن نكون متّحدين".

كما أكد اللاعب الهولندي العائد إلى الملاعب بلياقته البدنية الكاملة على ما دعا إليه جناح فريق مانشيستر سيتي، رحيم ستيرلينغس، لمنح الأقليّات الإثنيّة المزيد من فرص التدريب، بيد أنه في الوقت عينه أقرّ بعدم تخطيطه لمواصلة نشاطه الرياضي الإداري والتنظيمي بعد تقاعده. وقال في هذا السياق "لا أعرف بعد إن كنت أريد أن أكون مدرباً. آشلي كول (لاعب تشيلسي السابق) يحاول ذلك. وحصل كلارينس سيدورف على شاراته وأوسمته ثمّ أقيل من نادي ميلانو. وكثير من المدربين السود عليهم معاودة الانطلاق من الصفر مراراً وتكراراً، ولا أعرف لماذا".

يُذكر أنّ الدوري البريطاني الممتاز في كرة القدم سيُستأنف في 17 يونيو بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب جائحة "كوفيد-19". ويحتل فريق كريستال بالاس، الذي يلعب فان آنهولت في صفوفه، المركز الحادي عشر.

© The Independent

المزيد من رياضة