Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورغن كلوب يمتدح عظمة فيرنر وهافيرتز 

تلكّؤ ليفربول عن التزام أيّ إنفاق كبير خلال كورونا جعل تشيلسي يضمن توقيع فيرنر

مدرب فريق ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب وإلى جانبه قائد الفريق جوردان هندرسون (غيتي )

أشاد مدير نادي ليفربول يورغن كلوب باللاعبَين تيمو فيرنر وكاي هافيرتز واعتبرهما "لاعبين عظيمين"، بيد أنّه استبعد قيام ناديه بإبرام عقود مهمّة هذا الصيف.

وكان كلوب تحدّث مع مهاجم نادي "آر بي لايبزيغ"، تيمو فيرنر عن احتمال انتقاله إلى ليفربول خلال الصيف الحالي. لكنّ إحجام النادي الأحمر عن أيّ إنفاقات يُعتد بها خلال جائحة كورونا سمح لنادي تشيلسي بالإسراع إلى مفاوضة اللاعب، ويتوّقع أن يقوم ممثلو فرانك لامبارد (مدرّب تشيلسي) في الأيّام المقبلة بعقد الصفقة التي تبلغ قيمتها 54 مليون جنيه إسترليني.

كما أثار ساحر نادي باير ليفركوزن، هافيرتز، اهتمام نخبة الأوساط الكرويّة في العالم، لا سيما أنّ كلوب يعدّ من أكثر المعجبين باللاعب الشاب البالغ من العمر 20 سنة، لكنّه عُلم أيضاً أنّ نادي بايرن ميونيخ بات يتصدّر السباق إلى هذا اللاعب بصفقة قد تبلغ 80 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعتبر كلوب في حديث مع "سكاي جيرماني" Sky Germany أنّ "هناك الكثير من اللاعبين الجيديّن على وجه المعمورة"، وأنّ "تيمو فيرنر لاعب عظيم، وكاي هافيرتز لاعب عظيم". وقال كلوب "تطلق كلّ أصناف الإشاعات في إنجلترا حول من سيختاره مانشيستر يونايتد، وحول من سيختاره تشيلسي.

بيد أنّ الأمور هادئة هنا (في ليفربول) حتّى هذه اللحظة، ويمكن قول هذا على ما أعتقد. وذلك إن أردنا تعاملاً جديّاً مع الوضع، وإدارة العمل على نحو عاديّ، والاعتماد على دخلنا عندما لا يكون لديك فكرة عمّا يمكن أن نجنيه، خصوصاً أنّنا لا نعرف متى يمكننا معاودة اللعب أمام جماهير". وأضاف كلوب قائلًا إنّه "في هذه اللحظة جميع الأندية تخسر المال. ومن دون جماهير علينا تسديد ثمن بطاقات الموسم، وعلى الأرجح لن نبيع شيئاً في العام المقبل، على الأقل ربّما من دون المباريات الـ10 أو الـ15 الأولى. فمقاعد كبار الشخصيّات لن تكون مزدحمة والبطاقات لن تُباع. والأمر سيكون له تأثير في الشركاء الآخرين، وستبدو الأشياء مختلفة بعض الشيء".

وقال إن "مناقشة اللاعبين في مسائلٍ كالتنازل عن الرواتب، فيما نقوم بالمقابل بشراء لاعب بـ 50 أو 60 مليون جنيه إسترليني، هي مسألة تقتضي تفسير مبرراتها".

        

© The Independent

المزيد من رياضة