Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نواب ديمقراطيون على ركبة واحدة تكريما لجورج فلويد

من شأن قانون العدالة والشرطة أن يسهل محاكمة الضباط على الإساءات لكنّ فرصة تمريره في مجلس الشيوخ غير مؤكدة

ركع نواب ديمقراطيون في الكونغرس الاثنين 8 يونيو (حزيران)، على ركبة واحدة في تكريم صامت لذكرى جورج فلويد، قبل كشف النقاب عن حزمة إصلاحات شاملة لعمل الشرطة رداً على مصرع أميركيين أفارقة على أيدي قوات إنفاذاً للقانون.

"تغيير هيكلي"
وانضمت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إلى ما يقارب من 20 نائباً في قاعة التحرير، التي سُميت بهذا الاسم تكريماً للسود المشاركين في تشييد مبنى الكابيتول الأميركي في القرن لـ18.
وركع النواب لمدة ثماني دقائق و46 ثانية في إشارة إلى المدة التي وضع فيها ضابط شرطة أبيض ركبته على عنق فلويد البالغ 46 سنة، والذي أطلق موته في 25 مايو (أيار) في مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، احتجاجات ضد الظلم العنصري في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال النواب الديمقراطيون إن مشروع قانونهم يهدف إلى إحداث "تغيير هيكلي هادف يضمن حق كل أميركي في الأمان والعدالة المتساوية".
وذكر بيان أن التشريع يسعى إلى "إنهاء وحشية الشرطة ومساءلة عناصرها وتحسين الشفافية في عملهم".

إعادة النظر في التدريب
ووضعت بيلوسي، كما النواب الآخرون، وشاحاً مستوحى من الألوان المرتبطة بالتراث الأفريقي للأميركيين السود، وتحدثت بعد ذلك عن "مقتل جورج فلويد" والحزن على الرجال والنساء السود الذين قتلوا على أيدي الشرطة.
وأكدت أن "حركة المعاناة القومية تتحول إلى حركة عمل وطني".
ومن شأن قانون العدالة والشرطة، الذي تم تقديمه في مجلسي الكونغرس، أن يسهل محاكمة الضباط على الإساءات مع إعادة النظر في كيفية تجنيدهم وتدريبهم.
لكنّ فرصة تمريره في مجلس الشيوخ، حيث الغالبية للجمهوريين، غير مؤكدة إلى حد كبير.

المزيد من دوليات