Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي الممتاز يسمح بزيادة قوائم الفرق وعدد التبديلات

يتبع نهج البوندسليغا لتقليل مخاطر مشكلات اللياقة البدنية

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

وافق الدوري الإنجليزي الممتاز على زيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة إلى خمسة، ورفع عدد قائمة كل فريق للمباريات إلى 20 لاعباً، وذلك ضمن مشروع إعادة التشغيل، إذ صوّتت الأندية في اجتماع بالفيديو، الخميس.

وسيزداد عدد اللاعبين على مقعد البدلاء من سبعة إلى تسعة لاعبين متاحين، ويتبع الدوري الإنجليزي الممتاز نهج نظيره الألماني "البوندسليغا"، لتقليل مخاطر مشكلات اللياقة البدنية المُحتملة بسبب فترة التوقف الطويلة.

وأُعلن القرار بعد اجتماع المساهمين الأخير، إذ ضبطت الأندية إجراءات أيام المباريات قبل استئناف الدوري في الـ17 من يونيو (حزيران).

ويأتي ذلك بعد إعفاء مؤقت من قِبل هيئة تشريع اللعبة، في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويُمكن إجراء عمليات الاستبدال الخمسة بحد أقصى ثلاث مرات في المباراة، لتجنّب التأخيرات غير الضرورية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع وجود 13 اختباراً إيجابياً فقط من أكثر من خمسة آلاف عينة في الأسابيع الثلاثة الماضية، فإن الأندية واثقة من اكتمال الموسم.

ومع ذلك، لم تُوضع اللمسات الأخيرة على خطط الطوارئ في حالة وقوع أي تقليص غير متوقع للموسم، إنْ تفشى الفيروس مجدداً.

وكانت هناك تقارير قبل الاجتماع بأن بعض الأندية كانت لا تزال تأمل إلغاء الهبوط، إذا لم يتم الانتهاء من الموسم.

وحذّر ريك باري، رئيس دوري البطولة، الشهر الماضي، من أن "المحامين سيصبحون أثرياء"، إذا حاول الدوري الإنجليزي الممتاز منع الأندية التي تأهلت من دوري البطولة، وقال إن ذلك سيكون خرقاً للاتفاق الثلاثي بين منظمته والدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم، الذي جرى تحديده عندما أُسس الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1992.

© The Independent

المزيد من رياضة