Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تعلن السيطرة على كورونا والسعودية تعيد القيود إلى مدينة جدة

علماء يتراجعون عن موقفهم بخصوص "هيدروكسي كلوروكين" وأميركا تتهم الصين باستخدام الأزمة لتعزيز نفوذها ودول إسلامية تقيم صلاة الجمعة من جديد بعد توقف دام أشهراً

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الجمعة، أنها نجحت في السيطرة على تفشي وباء كورونا بالبلاد، بالتزامن مع بدء خطوات عملية، لتخفيف الإجراءات المفروضة في الدولة الأوروبية منذ أشهر، استعداداً لاستقبال الزوار في موسم الصيف.
في الوقت ذاته قررت السعودية، التي خففت منذ أسبوع قيود الحظر، إعادة فرضها على مدينة جدة بشكل خاص، لأسباب متعلقة بالسيطرة على الوباء، بعد أن كانت أعلنت خطتها للتعايش مع الوضع الصحي، ورفع الحظر بشكل تدريجي حتى نهاية الشهر الحالي.

وعلى صعيد آخر، أفاد تقرير نشره معهد الدراسات السياسية في الولايات المتحدة، بأن ثروات المليارديرات في أميركا قد قفزت بواقع نصف تريليون دولار منذ بداية كورونا، بالتزامن مع بدء إجراءات العزل في مارس (أذار).

وعلى الرغم من أن التقرير لم يقدم سبباً واضحاً لزيادة ثروات الأغنياء في ظل الوباء، إلا أنها وضعت على رأس قائمة المستفيدين مؤسسي ومدراء الشركات التقنية كمارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك، وجيف بيزوس مؤسس أمازون.

وبالأرقام أيضاً، لكن على صعيد الإصابات، أحصى العالم أكثر من 6.7 مليون إصابة مثبتة في 196 بلدًا ومنطقة، إلا أن هذه الأرقام لا تعد دقيقة نتيجة أن دولاً عدة لا تجري اختبارات للكشف عن الفيروس إلا للحالات الأخطر أو تعطي أولوية الفحص لمخالطي المصابين، علاوة على ضعف إمكانات الاختبار في عدد من الدول الفقيرة.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من دوليات