Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تخفف التصعيد مع واشنطن ودول لاتينية تفاقم معاناة القارة جراء كورونا

إسبانيا تقرر إنهاء عزلتها هذا الشهر و"المركزي الأوروبي" يمدد برنامج الطوارئ حتى العام المقبل وبكين تسمح برحلة أسبوعية للطيران الأجنبي

خفّفت حكومة بكين من التصعيد ضد واشنطن، بعد أن قررت السماح لشركات الطيران الأجنبية بتسيير رحلة واحدة أسبوعياً، إثر تلويح البيت الأبيض بإمكانية حظر رحلات الركاب الصينية القادمة للبلاد غداة إعلان الصين تنظيماً جديداً يفرض قيوداً على شركات الطيران الأجنبية، في خفض للتصعيد الذي بدأ يطال قطاع الطيران المدني.

وتواصل البرازيل، رابع العالم من حيث عدد الوفيات، تسجيل الأرقام القياسية، إذ تشكل معدلات الإصابة في الاقتصاد الأكبر في أميركا اللاتينية نصف الحالات في القارة. والأمر لا يقل سوءاً في المكسيك، التي سجّلت 1000 حالة وفاة خلال يوم واحد للمرة الأولى.

أما تشيلي، الدولة الأخرى المتضررة كثيراً من الوباء في القارة، فقد قرّرت تمديد إجراءات العزل في العاصمة لأسبوع رابع.

وتجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم 3 ملايين شخص، ما يمثل قرابة نصف إجمالي المصابين حتى الآن، منذ تسجيل الحالة الأولى في الصين في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.

وفي الوقت الذي تستمر الولايات المتحدة في تصدر دول العالم من حيث أرقام الإصابات والوفيات، سرّحت الشركات الخاصة في أميركا 2.67 مليون موظف إضافي في شهر مايو (أيار) الماضي فقط، بعدما بلغت خسائر الوظائف نحو 20 مليوناً في أبريل (نيسان) 2020 جرّاء الإغلاق الذي طاول عدداً من الأنشطة بسبب الفيروس المستجد، وفق بيانات نشرتها شركة معالجة بيانات متخصّصة في كشوف الرواتب. وعلى الرغم من ذلك، انخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للحصول على إعانة البطالة لما دون المليونين للمرة الأولى منذ منتصف مارس (آذار). 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من دوليات