Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"إيزي جيت" تقدّم للمسافرين الصغار أقنعة واقية من كورونا 

يقول رسام تصويريّ أنجز الرسومات "آمل في أن تساعد التصاميم المرحة المستوحاة من شخصيات كتب الرسوم الهزلية في تشجيع الصغار على ارتداء كماماتهم على متن الطائرة"

طيران "إيزي جيت" وزع صورة لكمامة الطيران الخاصة بالأطفال والتي ستصبح ضرورة لركوب الطائرة للصغار والكبار (عن إيزي جيت) 

تعتزم "إيزي جيت"، شركة الطيران البريطانيّة (الخاصة بالرحلات الاقتصادية)، تقديم أقنعة وجه مستوحاة من كتب الرسوم الهزلية (الكوميكس) كي يرتديها الأولاد على متن رحلاتها، وذلك من أجل المساعدة على تهدئة مخاوفهم بشأن المطلب الجديد بارتداء أقنعة الوجه جراء جائحة كورونا.

ستوزِّع شركة الطيران منخفضة التكلفة الأقنعة على الأولاد الذين يسافرون على متن خطوط محدّدة ما إن تستأنف رحلاتها في 15 يونيو (حزيران) الحالي، ذلك بهدف التخفيف من حدّة القلق لديهم.

تشتمل تلك الأقنعة على رسومات لطيارين وأسود، وهي مصمَّمة كي يرتديها الأولاد فوق الكمامات الخاصة بهم.

سيُطلب من المسافرين ارتداء أغطية الوجه الواقية في المطار وعلى متن الطائرة في الأوقات كافة، ذلك جزء من الإجراءات الرامية إلى تعزيز تدابير السلامة لشركة "إيزي جيت". كما توقّفت الشركة عن تقديم الطعام والشراب على متن رحلاتها، في حين ستوفّر للركاب معقماً للأيدي ومناديل معقّمة.

 ابتكر تصاميم الأقنعة ويل سليني، وهو رسّام تصويريّ أيرلندي اشتغل على شخصيات "سبايدر مان" (الرجل العنكبوت)، و"ستار وورز" الهزلية. وقال بشأن رسوماته الأخيرة "سيشكِّل السفر جواً مع ارتداء أقنعة وجه تجربة جديدة بالنسبة إلى الجميع، خصوصاً الأطفال، لذا آمل في أن تساعد هذه التصاميم المرِحة، المستوحاة من شخصيات كتب الرسوم الهزلية، في تشجيع الصغار على ارتداء كماماتهم على متن الطائرة".

وأردف الرسام "استخدمتُ توليفة من شخصية الأسد، وطيار مستوحى من المستقبل من أجل ابتكار مجموعة أغطية للكمامات تحثّ البطل الخارق الداخلي لدى جميع المسافرين الصغار على الانطلاق".

في هذه الأثناء، قال الكابتن ديفيد مورغان، مدير قسم عمليات الرحلات الجويّة في "إيزي جيت"، "لقد تعاونّا مع رسام قصص مصورة على ابتكار بضعة أغطية مصمَّمة حسب الطلب لأقنعة الوجه الخاصة بالأولاد. كما نعلم، يمكن أن تبدو بيئة المطار مختلفة وربما مخيفة بالنسبة إلى المسافرين الصغار عند استئناف الطيران بصفة مبدئية... لذا نأمل في أن تساعد أغطية الكمامات تلك الأولاد على الاستمتاع بالسفر معنا خلال فصل الصيف، وذلك من شأنه أن يجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة   للأهل أيضاً".

والواقع أنّ جائحة فيروس "كورونا" أثّرت بشدّة في قطاعيّ الطيران والسفر في المملكة المتحدة، ويُتوقّع أن تطبيق الحجر الصحيّ لمدة 14 يوماً لجميع القادمين إلى البلاد بدءاً من 8 يونيو سيدقّ مسماراً إضافياً في نعش الصناعتين.

يُذكر أنّ وزارة الخارجية البريطانيّة ما زالت تفرض حظراً شاملاً على كل الرحلات الدوليّة غير الضرورية، فيما لم تحدّد بعد موعداً لإنهائه.

© The Independent

المزيد من منوعات