Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "كيك إت أوت" يطالب لاعبي الدوري الإنجليزي بمؤازرة احتجاجات أميركا

أثارت حادثة وفاة فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس قبل أسبوع أياماً من الاحتجاجات عبر الولايات المتحدة

جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند الألماني يتضامن مع جورج فلويد (رويترز)

حثّ رئيس مبادرة "كيك إت أوت" (حركة لمناهضة العنصرية في كرة القدم) لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز على مؤازرة التظاهرات احتجاجاً على مقتل جورج فلويد.

وأثارت حادثة وفاة فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس قبل أسبوع، أياماً من الاحتجاجات عبر الولايات المتحدة.

وعبّر أربعة لاعبين في الدوري الألماني، من بينهم الإنجليزي جادون سانشو، عن مشاعرهم الخاصة بشأن هذه القضية خلال مباريات نهاية الأسبوع.

ويحقّق الاتحاد الألماني لكرة القدم حالياً في الإيماءات، والتي شملت نزول مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ، ماركوس تورام، على ركبة واحدة بعد تسجيله هدفاً، ليُحاكي الحركة الاحتجاجية الشهيرة للاعب الوسط السابق بنادي سان فرانسيسكو 49 لكرة القدم الأميركية، كولين كايبرنيك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لا يعتقد سانجاي بهانداري أن السلطات يجب أن تتخذ أي إجراء ضد اللاعبين المعنيين، ودعا نجوم الدوري الممتاز إلى السير على خُطى لاعبي ألمانيا عندما تُستأنف كرة القدم في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال لصحيفة الغارديان "يجب على كل لاعب القيام بذلك، يجب أن تقوم الفرق بذلك، لقد شاهدت احتفال إيرلينغ هالاند بعد المباراة الأولى، حيث قام جميع لاعبي بوروسيا دورتموند بالاحتفال عن بُعد، يُمكنهم جميعاً الجلوس على ركبة واحدة".

"العنصرية لا تتعلق باللاعبين السود أو المشجعين البُنيّين، الأمر يتعلق بنا جميعاً، العنصرية تدمر المجتمع وكلنا نتضرر منها، يجب على الجميع أن يظهروا تضامنهم واشمئزازهم".

"أودّ أن أشجع اللاعبين على الاحتجاج إذا كانوا يريدون ذلك، لكني أود أيضاً أن أشجعهم على القيام بذلك بطريقة لا تعرّضهم لعقوبات غير ضرورية، فإذا كان بإمكانهم القيام بذلك عن طريق الجلوس على ركبة واحدة، حسناً، إذا فعل كل لاعب ذلك فستكون رسالة قوية".

"سأكون مهتماً بسماع رأي السلطات في ذلك، سواء كان ذلك يشكّل خرقاً للقواعد، لكنه بالنسبة إلي يتعلق بإظهار التضامن".

© The Independent

المزيد من رياضة