Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قفزة في إصابات كورونا بالهند وعلماء بريطانيا يحذرون من رفع مبكر للقيود

ميركل تعتذر عن عدم حضور قمة مجموعة السبع شخصياً في واشنطن والألمان يعودون إلى وظائفهم في الصين وإسبانيا تواصل تخفيف تدابير الإغلاق

يسير العالم تدريجياً وببطء وحذر نحو العودة إلى الحياة الطبيعية، فيما يواصل العلماء أبحاثهم الحثيثة للتوصل إلى لقاح يضع حداً لبطش فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 365 ألف شخص في العالم حتى الآن، وأصاب نحو ستة ملايين، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية.

في هذه الأثناء، سجّلت الهند قفزة في عدد الإصابات اليومية، مع 7964 إصابة جديدة في 24 ساعة، وناشد رئيس الوزراء ناريندرا مودي السكان اتباع جميع قواعد العزل العام وإغلاق المنشآت، قائلاً إن أمام الهند "معركة طويلة" مع فيروس كورونا.

وفي بريطانيا، حذر ثلاثة مستشارين علميين للحكومة من أن الفيروس لا يزال ينتشر بسرعة شديدة في البلاد، بما لا يسمح برفع قيود العزل العام، علماً بأن إنجلترا ستباشر اعتباراً من الاثنين تخفيف القيود، بما في ذلك السماح بتجمع ما لا يزيد على ستة أشخاص في أماكن مفتوحة، وإعادة فتح بعض الصفوف في المدارس الابتدائية.

ومع تراجع عدد الإصابات والوفيات في إسبانيا، أعلنت الحكومة تخفيف القيود في أربع جزر صغيرة، بما يسمح لها باستئناف العمل في الأماكن المفتوحة للحانات والمطاعم بطاقة استيعابية تبلغ 75 في المئة اعتباراً من الاثنين المقبل.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن الأخيرة ترفض التوجه شخصياً إلى واشنطن لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، كما اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بسبب وباء فيروس كورونا.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة