Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي توافق على إعادة استئناف الموسم

سيتم استئناف موسم 2019-2020 يوم 17 يونيو بمباراتين بينهما مواجهة مانشستر سيتي ضد أرسنال

جماهير نادي ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

من المقرر أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 17 يونيو (حزيران) بمواجهة مانشستر سيتي ضد أرسنال، ومباراة أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد، بعد أن اتفق 20 نادياً هذا الأسبوع على العودة، في اجتماع بالفيديو يوم الخميس.

وفي حين أن الموعد الرسمي المقترح والمتفق عليه هو 20 يونيو، فإنه يجب استكمال هاتين المباراتين المؤجلتين أولاً، ومن المنتظر أيضاً أن يتم لعب مباراة أخرى، محتمل أن تكون لتوتنهام هوتسبير ضد مانشستر يونايتد، يوم الجمعة 19 يونيو.

وتم الاتفاق أيضاً على بث جميع المباريات الـ92 المتبقية مباشرة في المملكة المتحدة من قبل شركاء البث الحاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي سكاي سبورتس وبي تي سبورت وأمازون برايم.

وعلمت "اندبندنت" أن التاريخ قد تم وضعه في اقتراح لعقد مؤتمر عبر الفيديو يوم الخميس، وكان أحد العناصر الأولى التي تمت مناقشتها، وقد أعربت غالبية الأندية عن موافقتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز في بيان، "اليوم اتفقنا مؤقتاً على استئناف الدوري الممتاز يوم الأربعاء 17 يونيو".

"ولكن لا يمكن تأكيد هذا التاريخ حتى نلبي جميع متطلبات السلامة اللازمة، لأن صحة ورفاهية جميع المشاركين والداعمين هي أولويتنا".

"للأسف، يجب أن تتم المباريات بدون مشجعين في الملاعب، لذلك يسعدنا أن نتوصل إلى حل إيجابي للجماهير حتى يتمكنوا من مشاهدة جميع المباريات الـ92 المتبقية".

"الدوري الممتاز ونوادينا فخورة بوجود مؤيدين متحمسين ومخلصين بشكل لا يصدق، ومن المهم التأكد أن أكبر عدد ممكن من الأشخاص يمكنهم مشاهدة المباريات في المنزل".

"سنستمر في العمل خطوة بخطوة وبالتشاور مع جميع أصحاب المصلحة أثناء تحركنا نحو استئناف موسم 2019-2020".

ولم يكن من المحتمل أن يتم مناقشة كل شيء يوم الخميس، رغم وجود أمل في أن يتأكد موعد إعادة التشغيل يوم 20 يونيو.

وتسارعت خطط استئناف الموسم، الذي تم تعليقه إلى أجل غير مسمى منذ شهر مارس (آذار) في أعقاب تفشي وباء فيروس كورونا، في الأيام الأخيرة.

ووافقت الأندية بالإجماع يوم الأربعاء، على العودة إلى التدريبات بوجود اتصال بين اللاعبين، وسط ارتياح الغالبية العظمى من اللاعبين لبروتوكولات الصحة والسلامة المقرر إعدادها.

ويستمر إجراء اختبارات كورونا في الدوري، حيث أسفرت الجولة الأخيرة عن أربع نتائج إيجابية فقط من 1008 لاعبين وموظفين تم اختبارهم.

© The Independent

المزيد من رياضة