Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القاهرة تنفي وصول كورونا إلى محطة الضبعة النووية

مسؤول بوزارة الكهرباء: حالة إصابة واحدة لموظف في الشركة الروسية المنفذة للمشروع

سجلت مصر أعلى معدل إصابة يومي بفيروس كورونا أمس الأربعاء (أ.ف.ب)

نفت القاهرة على لسان أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباء المصرية، ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً بشأن إصابة العاملين في محطة الضبعة النووية بمحافظة مطروح الحدودية مع ليبيا بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح في تصريحات صحافية، أن الإصابة لحالة واحدة فقط وهو أحد موظفي شركة "روساتوم" الروسية المنفذة للمشروع، ويعمل موظفاً إدارياً في مكتب القاهرة وليس في موقع المحطة، مؤكداً أن "المصاب لا يختلط مع العاملين بالهيئة التي تطبق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بكافة مواقعها سواء في القاهرة أو الضبعة، وعلى كافة الجنسيات العاملة بموقع المحطة أو مكاتبها في العاصمة سواء أكانوا مصريين أو أجانب".

أعلى معدل إصابة يومي

يأتي ذلك في وقت سجلت مصر حتى مساء أمس الأربعاء، أعلى معدل إصابة يومي بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة والسكان، حيث تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس وتسجيل 19 حالة وفاة جديدة، ليصل إجمالي العدد الذي سُجل في البلاد إلى 19666 حالة من بينها 5205 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

تجهيز 320 مستشفى

فيما أعلن مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة المصرية تجهيز الوزارة 320 مستشفى لاستقبال الحالات الجديدة المشتبه بإصابتها بكورونا، وعلاج الحالات المتوسطة، وقد دخل الخدمة منها بالفعل 76 في المئة خلال الأسبوع الماضي، والباقي يدخل الخدمة بعد يومين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في غضون ذلك، كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية في مؤتمر افتراضي دولي عقدته جامعة طنطا، أن ذروة تفشي كورونا في مصر بعد أسبوعين.
وطالب خلال الجلسة العلمية الأولى للمؤتمر التي جاءت تحت عنوان "المستجدات عن كورونا في مصر"، بتكاتف مؤسسات الدولة وضرورة وجود مستشفى عزل في جامعة طنطا للمساعدة في عبور أزمة.

الإصابات تطاول الصحافيين

من ناحية أخرى، أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحافيين المصريين، في بيان له، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 9 إصابات، يخضع 3 منها للعلاج وتعافى 4 فيما توفي اثنان جراء الإصابة، مشيراً إلى أن مجلس النقابة يواصل على مدار الساعة متابعة الحالة الصحية لأعضاء النقابة منذ 24 مارس (آذار) الماضي مع بداية أزمة كورونا، وذلك بالتعاون مع مسؤولي وزارة الصحة ومنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء.

المزيد من الأخبار