Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثالث شحنة من النفط الإيراني تصل إلى المنطقة الاقتصادية الفنزويلية

مادورو سيعلن خلال الأيام المقبلة خطة لتوزيعه في البلد المتعطش للبنزين

الناقلة الإيرانية "فورتشن" راسية في مصفاة "إل باليتو" الفنزويلية (رويترز)

أفادت بيانات "رفينيتيف أيكون" بأن ثالث شحنة من مجموعة ناقلات إيرانية تنقل الوقود إلى فنزويلا المتعطّشة له، وصلت إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلد الواقع في أميركا الجنوبية اليوم الثلاثاء في حين يجري تفريغ الشحنتين السابقتين في ميناءين تديرهما شركة النفط الوطنية الفنزويلية (بي دي في إس إيه) التي تملكها الدولة.

ودخلت الناقلة "بيتونيا" التي ترفع علم إيران البحر الكاريبي الاثنين 26 مايو (أيار) بعدما عبرت المحيط الأطلسي، وأخذت المسار ذاته الذي اجتازته الناقلتان السابقتان "فورتشن" و"فورست".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه سيعلن خلال الأيام المقبلة خطة لتوزيع النفط. والبنزين مدعم في فنزويلا لدرجة يكاد يكون مجانياً لكن نقصه دفع الفنزويليين إما للوقف في طوابير طويلة لأيام للحصول عليه أو دفع أسعار باهظة في السوق السوداء.

واستقبل وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي "فورتشن" في مصفاة "إل باليتو" التي تديرها شركة النفط الوطنية الفنزويلية (بي دي في إس إيه) وشكر إيران على دعمها وسط هذه الأزمة.

وانتقدت الولايات المتحدة هذه الصفقة بين البلدين العضوين في منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) إذ إنهما تخضعان لعقوبات. وقال مسؤول أميركي هذا الشهر إن إدارة الرئيس دونالد ترمب تدرس الردّ على هذه الشحنات، ما دفع الحكومة الإيرانية إلى تحذير واشنطن من أي عمل عسكري. ولم يبدُ أن الناقلات واجهت أي تدخل أثناء رحلتها.
 
ورست الناقلة فورست، وهي الثانية في مجموعة الناقلات، الثلاثاء، في ميناء على الساحل الغربي للبلاد تابع لمصفاة كاردون ثاني أكبر مصفاة تديرها شركة النفط الوطنية الفنزويلية وفقاً لمصدرين ولبيانات "رفينيتيف أيكون" التي توضح مسارها.
اقرأ المزيد

المزيد من دوليات