Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أين توقفت ماكينة الدوري الإسباني بسبب أزمة كورونا؟

برشلونة في المقدمة وريال مدريد يسعى للقب الـ 34 وميسي يتصدّر الهدافين

فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم (رويترز)

اقترب الدوري الإسباني لكرة القدم من استئناف مبارياته بعد توقف حوالى الشهرين بسبب تفشي كورونا عالمياً، خصوصاً في القارة الأوروبية، ما أدى إلى تجميد النشاطات الرياضية كافة.

وحصلت الكرة الإسبانية على الضوء الأخضر الحكومي للعودة في الثامن من يونيو (حزيران) المقبل، وقال رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز "لقد فعلت إسبانيا ما تحتاج إليه، والآن يمكن أن تفتح آفاقاً جديدة للجميع، لقد حان الوقت لاستعادة العديد من أنشطتنا اليومية، واعتباراً من الثامن من يونيو، سيكون بإمكان الدوري الإسباني العودة".

وعادت فرق الدوري الإسباني إلى التدريب فردياً لأسابيع عدة، ثم بدأت هذا الأسبوع التدريب في مجموعات صغيرة تمهيداً للعودة للتدريبات الجماعية، استعداداً لعودة المنافسات بمباراة ريال بيتيس وإشبيلية 11 يونيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من تجهيز مسرح كرة القدم الإسباني للعودة لاستكمال الموسم الحالي، أكدت تقارير إعلامية تأجيل قرار رابطة "لا ليغا" بعودة تدريبات الأندية الجماعية بشكل كامل، حيث رفضت الحكومة السماح بالعودة إلى التدريبات الاعتيادية.

ويبدو أن هذا القرار جاء بسبب أزمة كسر رباعي نادي إشبيلية، إيفر بانيغا وفرانكو فاسكيز ولوك دي يونغ ولوكاس أوكامبوس، قواعد التباعد الاجتماعي، ما دفع الرابطة لمخاطبة الأندية، وتذكيرها بمسؤوليتها ومسؤولية لاعبيها وموظفيها خلال الأزمة الحالية.

وكان برشلونة في صدارة ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة، عندما عُلّقت فعاليات كرة القدم إلى أجل غير مسمى في مارس (آذار)، متفوقاً على غريمه ريال مدريد بفارق نقطتين، مع تبقي 11 جولة على نهاية الموسم. ويسعى برشلونة للتتويج بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، في ما يتمسّك غريمه التقليدي ريال مدريد بفرصته في التتويج بلقبه الـ 34 تاريخياً لزيادة الفرق مع الفريق الكتالوني صاحب الـ 26 لقباً.

ويحتلّ إشبيلية المركز الثالث برصيد 47 نقطة، وريال سوسييداد رابعاً برصيد 46 نقطة متساوياً في رصيد النقاط مع خيتافي صاحب المركز الخامس ومتفوقاً عليه بالأهداف.

وعلى صعيد الهدّافين، يتصدر القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، برصيد 19 هدفاً، متفوقاً على كريم بنزيما، هدّاف ريال مدريد، الذي سجّل 14 هدفاً، ثم يتساوى في المركز الثالث، أربعة لاعبين، هم: جيرارد مورينو مهاجم فياريال، ومارتي سالفادور مهاجم ليفانتي، ولوكاس بيريز مهاجم ديبورتيفو ألافيس، ولويس سواريز نجم برشلونة، برصيد 11 هدفاً.

المزيد من رياضة