Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اليونان تفتح أبوابها للسياحة الدولية  

تبدأ في يوليو ويرافقها تخفيض ضريبي على النقل والقهوة

مع تسارع وتيرة السباق بين بلدان أوروبا الجنوبية وتزايد حرارة المنافسة على اجتذاب السيّاح، أعلن رئيس الوزراء اليوناني عن فتح البلاد أبوابها لاستقبال الزوّار الدوليين بدءاً من الأول من يوليو (تموز) مع خفض تكاليف النقل العام وأسعار القهوة.

وذكر كيرياكوس ميتسوتاكيس أنّ موسم السياحة المحليّة سينطلق في 15 يونيو (حزيران) مع فتح الحدود أمام أولى الرحلات السياحيّة العالمية بعد 16 يوماً من ذلك التاريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، أفاد موقع صحيفة "كاثيميريني" الإلكتروني أن الركاب سيخضعون لفحوصاتٍ عشوائية في المطار للكشف عن فيروس كورونا.

وفي الوقت الراهن، يتوجّب على كل مسافرٍ يصل إلى اليونان من الخارج أن يخضع لحجرٍ صحي ذاتي مدته 14 يوماً. وحول هذا الإجراء، تحذّر وزارة الخارجية أنه "إلزامي وستطبقه السلطات عِبْرَ الملاحقة القضائية وفرض الغرامات". ويُشار إلى أن إجراءات فرض الحجر الصحي ستُرفع مع بدء وصول الرحلات الدولية السياحية إلى البلاد.

كذلك أعلن ميتسوتاكيس عن خفض ضريبة القيمة المضافة على النقل العام والمشروبات غير الكحولية من 24 في المئة إلى 13 في المئة. وتجدر الإشارة إلى أنه في سنةٍ طبيعية، يسافر حوالي ثلاثة ملايين مواطن من المملكة المتحدة إلى اليونان وغالبيّتهم من السيّاح. وفي المقابل، قد لا يستفيد المسافرون البريطانيون من إعادة فتح البلاد، إذ إن قواعد العزل الذاتي التي ستُطبّق قريباً على المسافرين العائدين إلى المملكة المتحدة ستفسد غالبية الرحلات السياحية في يونيو، مع احتمال أن يمتد ذلك إلى شهر يوليو أيضاً.

وفي مطلع الأسبوع الحالي، طلب وزير السياحة اليوناني من المملكة المتحدة الموافقة على "مناعة الحجر الصحي" المتبادلة. وفي مداخلةٍ ضمن برنامج "كورونا فيروس نيوزكاست" المخصص لأخبار الفيروس على قناة "هيئة الإذاعة البريطانية" ("بي بي سي")، أكد وزير السياحة اليوناني هاري ثيوشاريس "أننا في حال لم نفرض الحجر على الأشخاص الوافدين إلى اليونان من المملكة المتحدة بدءاً من أحد الأيام وصاعداً، سنرحّب باتخاذ المملكة المتحدة هذه الخطوة من قِبَلِها أيضاً".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني أعلن عن برنامج الحجر الصحي في المملكة المتحدة [المتصل بالقادمين إلى البلاد] في 10 مايو (أيار) الماضي. ووعدت وزارة الداخلية بالكشف قريباً عن تفاصيل هذه الإجراءات مع البدء بالعزل الذاتي الإلزامي (للقادمين إلى بريطانيا) في يونيو المقبل.

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر