Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الولايات المتحدة تحض "حكومة الوفاق" الليبية على وقف القتال

بومبيو يجري اتصالا هاتفيا بالسراج ويدعوه إلى الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو (أ.ف.ب)

حض وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الجمعة، "حكومة الوفاق الوطني" الليبية على وقف إطلاق النار، منتقداً تدفق الأسلحة إلى هذا البلد الأفريقي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن بومبيو أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء فايز السراج لـ "تأكيد معارضة الولايات المتحدة لاستمرار مستوى دخول الأسلحة والذخائر إلى البلاد".

وأضاف البيان إن بومبيو والسراج "شددا على أهمية الوقف الفوري للقتال والعودة إلى الحوار السياسي". وخلال الاتصال، دعا وزير الخارجية الأميركي السراج إلى "الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري قال، يوم الخميس، إن "التدخل التركي في الشؤون الليبية أفشل كل محاولات الوصول إلى حل سلمي سياسي للأزمة الليبية".

وكانت "حكومة الوفاق" أعلنت سيطرة قوات تابعة لها على قاعدة الوطية الجوية الواقعة (140 كيلومتراً) جنوب غرب طرابلس، بعدما كانت خاضعة لسيطرة قوات "الجيش الوطني" التي يقودها المشير خليفة حفتر.

ولم يسم بيان بومبيو أي دولة ترسل أسلحة إلى ليبيا. وقال تقرير صادر عن مجموعة الأزمات الدولية الشهر الماضي إن تركيا أرسلت إلى ليبيا ما لا يقل عن 100 ضابط عسكري وسفناً محملة أسلحة ودفاعات جوية إضافة إلى نحو ألفي مقاتل موال لتركيا من سوريا.

المزيد من العالم العربي