Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهة كلامية بين خامنئي ونتنياهو على تويتر

رئيس الوزراء الإسرائيلي يوجه تحديزا شديد اللهجة إلى طهران بعد تغريدات المرشد الإيراني

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكنيست (أ.ف.ب)

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء تحذيراً شديد اللهجة إلى إيران بعد تغريدات مرشدها علي خامنئي اتّهم فيها إسرائيل بممارسة "إرهاب دولة"، داعياً إلى "استئصال النظام الصهيوني".

وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي في تويتر بالعبرية "يجب عليه أن يعلم بأنّ أيّ نظام يهدّد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل".

وكان نتنياهو يردّ على تعليقات لخامنئي نشرت على تويتر بالفارسية والإنكليزية والعربية.

وقال خامنئي "إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي. فلا شأن لنا بهم"، مشيراً إلى أنه كان يعني بكلامه "سفّاحين مثل نتنياهو". وأضاف "هي إزالة ذلك الكيان الغاصب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب "الكيان الصهيوني هو المثال الأوضح على إرهاب الدولة"، قائلاً إنّه منذ تأسيس الدولة اليهودية يتصرّف "الصهاينة كأنهم ورم سرطاني ويحقّقون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال".

وأضاف "سنساعد وندعم أي دولة أو أي جماعة في أي مكان تعارض وتقاتل الكيان الصهيوني ولن نتردد في قول ذلك".

"لا مكان لهؤلاء على تويتر"

ودان وزير الخارجية الأميركي هذه التعليقات، وقال على تويتر "تستنكر الولايات المتحدة تعليقات المرشد الأعلى خامنئي المثيرة للغثيان والمحرّضة على الكراهية والمعادية للسامية".

وأضاف "لا مكان لهؤلاء على تويتر أو أي منصّة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي".

وأجرى بومبيو الأسبوع الماضي زيارة إلى إسرائيل استغرقت ثماني ساعات، اتّهم خلالها إيران باستخدام مواردها "لإثارة الرعب" في وقت يواجه شعبها أكبر تفشّ لفيروس كورونا المستجدّ في الشرق الأوسط.

الخصم اللدود

وإيران، الخصم اللدود لإسرائيل في الشرق الأوسط، داعم رئيسي إلى جانب روسيا للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية، إذ أرسلت مستشارين عسكريين وقدمت مواد ودفعت بفصائل شيعية متحالفة معها في المنطقة.

ونفذت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا، مستهدفة ما يشتبه في أنها شحنات أسلحة أو تحركات جنود بإشراف إيران و "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران.

ومن المقرر أن يلقي خامنئي كلمة يوم الجمعة بمناسبة يوم القدس.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط