Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

داني روز : لاعبو الدوري الإنجليزي يعاملون مثل "فئران المختبر"

تقرر أن تستأنف الأندية التدريبات هذا الأسبوع بجلسات محكومة بالتباعد الاجتماعي

داني روز لاعب توتنهام المعار إلى نيوكاسل (رويترز)

يعتقد داني روز أن لاعبي الدوري الإنجليزي يُعاملون على أنهم "فئران مختبر"، بينما يستعدون للعودة للمنافسات وسط وباء فيروس كورونا.

المدافع الذي كان معاراً إلى نيوكاسل من توتنهام، كان بالفعل ناقداً صريحاً لخطّة استئناف البطولة.

وتقرّر استئناف الأندية التدريب يومي الثلاثاء والأربعاء، بجلسات محكومة بقواعد التباعد الاجتماعي، لكن روز لا يزال متشككاً.

وقال لاعب منتخب إنجلترا في بودكاست "تكتيكات الإغلاق" مع روبرت سنودغراس وكريس بويد "إنني أتوق للعودة إلى كرة القدم، ولكن فقط مع الأشياء التي تحدث الآن، حيث يمرّ الناس بوباء فيروس كورونا، إنهم يستحقون أكثر، ولا أريد أن أشكو من كل شيء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"حقيقة أن الناس يقترحون علينا العودة إلى كرة القدم، تجعلنا مثل خنازير غينيا أو فئران المختبر".

"سنقوم بتجربة هذه المرحلة، ونرى ما إذا كانت تسير جيداً أم لا، يمكنني فقط أن أتخيل أن الناس في المنزل يقولون: حسناً إنهم يكسبون هذا المبلغ من المال، لذا يجب أن يعودوا".

وتأتي تعليقات روز بينما تم الكشف عن أن ستة أفراد على صلة بثلاثة أندية في الدوري الممتاز لم يتم الكشف عنهم، ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وقد تم إجراء اختبارات فيروس (كوفيد-19) يومي الأحد والاثنين كجزء من شراكة الدوري الإنجليزي الممتاز مع شركة "برينيتيكس"، ومن المقرر أن تجري مرتين في الأسبوع من الآن فصاعداً، حيث سيتم إجراء 40 اختباراً لكل نادٍ في كل جلسة.

وقال الدوري في بيان "يمكن للدوري الممتاز اليوم أن يؤكد أنه تم اختبار 748 لاعباً وموظفاً من الأندية يومي الأحد 17 مايو (أيار) والاثنين 18 مايو، ومن بين هؤلاء، كانت الاختبارات إيجابية في ستة من ثلاثة أندية".

"اللاعبون أو موظفو الأندية الذين ثبتت إصابتهم سيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام، ويقدّم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المعلومات المجمعة لأغراض النزاهة والرقابة على المنافسة".

"لن يُقدّم الدوري الإنجليزي تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد، وستعلن النتائج بهذه الطريقة بعد كل جولة اختبار".

© The Independent

المزيد من رياضة