Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يعلن عن إصابات بكورونا في ثلاثة أندية

جاءت الاختبارات الإيجابية للفيروس من ثلاثة أندية مختلفة قبل العودة إلى تدريب المجموعات الصغيرة وسط الوباء

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

كشف الدوري الإنجليزي الممتاز عن ظهور ست نتائج إيجابية لإصابات بفيروس كورونا من ثلاثة أندية مختلفة، قبل العودة إلى التدريبات الجماعية في مجموعات صغيرة وسط تفشي الوباء.

وسيُنظر إلى الأخبار على أنها تطوّر مُشجع حيث تتزايد خطط استئناف موسم 2019-2020، فقد تم اختبار 748 لاعباً وموظفاً يومي الأحد والاثنين، مما يعني أن أقل من واحد في المئة من الذين تم اختبارهم كانوا مصابين بالفيروس.

وقد أجريت الاختبارات كجزء من شراكة الدوري الإنجليزي الممتاز مع شركة "برينيتيكس"، ومن المقرر أن تجري مرتين في الأسبوع من الآن فصاعداً.

وسيتم إجراء أربعين اختباراً في كل نادٍ خلال كل جلسة.

وفي بيان نشر بعد ظهر الثلاثاء، قال الدوري الإنجليزي الممتاز "يمكن للدوري الممتاز اليوم أن يؤكد أنه تم اختبار 748 لاعباً وموظفاً من الأندية يومي الأحد 17 مايو (أيار) والاثنين 18 مايو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"من بين هذه الاختبارات، ظهرت ست نتائج إيجابية من ثلاثة أندية".

"اللاعبون أو موظفو الأندية الذين ثبتت إصابتهم سيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام".

"يقدّم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المعلومات المجمعة لأغراض النزاهة والرقابة على المنافسة".

"لن يُقدّم الدوري الإنجليزي تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد بسبب المتطلبات القانونية والتشغيلية".

وتُعد هذه الجولة من الاختبارات هي الخطوة الأولى في خطة لاستئناف الموسم تدريجياً، ومن المقرر الآن أن تعود الأندية إلى التدريب في مجموعات صغيرة، تصل إلى خمسة لاعبين يعملون معاً، أثناء ممارسة التباعد الاجتماعي، مع جلسات تدريب لا تستمر لأكثر من 75 دقيقة لأي لاعب واحد".

واتفقت أندية البريميرليغ العشرون بالإجماع على بروتوكولات تدريب المجموعات الصغيرة لاستئنافها، وستجتمع مرة أخرى يوم 26 مايو لمناقشة بروتوكولات التدريب الذي فيه اتصال بين اللاعبين.

ستخضع أندية الدوري الممتاز للفحوصات الفورية للتأكد من أنها تلتزم بروتوكولات التدريب، في حين التزم الدوري الإعلان عن أي حالة إيجابية مصابة بفيروس (كوفيد-19).

وتم ذكر يوم 12 يونيو (حزيران) كتاريخ لاستئناف (المباريات)، لكن الرئيس التنفيذي للبطولة ريتشارد ماسترز، قال إنه لن يتم التعامل معه (هذا التاريخ) إلا على أنه "موعد مبدئي".

© The Independent

المزيد من رياضة