Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قناة دينية تروج مغالطات عن علاقة كورونا بالجيل الخامس من الخليوي

هيئة مراقبة الإعلام رأت أن ذلك البث "يمكنه التسبب بأضرار جسيمة"

وصول شبكات الجيل الخامس إلى قمة إيفرست، لم يعفها من شكوك عقلية المؤامرة (5 جيرادار.كوم)

إنّها ثالث محطّة بثّ تعاقبها "الهيئة الإعلاميّة الناظمة في بريطانيا"، أوفكوم Ofcom، وذلك بسبب مزاعم بثّتها متعلّقة بجائحة فيروس كورونا، وهي مزاعم قد يكون لها، وفق المنظّمة، وقع سلبيّ في الرأي العام.

وقالت أوفكوم إن القناة الأخباريّة المسيحيّة "لوف ورلد" Loveworld بثّت مجموعة من المزاعم الخاطئة المُتعلّقة بالجائحة، منها ترويج لإحدى نظريّات المؤامرة التي ترى مصدر الوباء في تكنولوجيا "جي 3" G3.

وقالت أوفكوم في بيان نشرته إنّ "لوف ورلد الأخباريّة بثّت مزاعم تتعلّق بجائحة كورونا يمكنها إلحاق الضرر، وهي قناة لم تقدّم للمشاهدين أيّ معلومات كافية للحماية، كما أن أخبارها لم تُقدّم بالدقة المطلوبة".

وجاء دور "لوف ورلد" اليوم بعد تلقّي قناة "لندن لايف" London Live، والمحطّة الإذاعيّة على أف أم "يو سي كي فيلد" Uckfield لعقاب مماثل بعد بثّهما المزاعم الخاطئة نفسها من دون قيامهما بالتدقيق الكافي بها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت أوفكوم أنّه سيكون لزاماً على "لوف ورلد"، التي تبثّ في بريطانيا عبر الأقمار الصناعيّة، أن تنشر ما جاء في تقرير المنظّمة الرقابيّة، وأنّ الأخيرة تقوم بالنظر بعقوبات إضافيّة.

وشرحت أوفكوم كيفيّة ورود المزاعم المغلوطة في القناة المُعاقَبة، قائلة إنه وضمن برنامج أخباري صُوّر في جنوب أفريقيا وبُثّ ببريطانيا في السابع من أبريل (نيسان) الماضي، أوردت "لوف ورلد" نظريّة المؤامرة المتعلّقة بتكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات، G5، وتحدّثت عن وجود "تستر عالميّ" على الأمر. كما أقدم البرنامج الأخباري في تلك القناة على وصف عقار الهيدروسيكلوروكين باعتباره علاجاً لكوفيد 19 من دون إيضاح أن فعاليّة العقار المذكور المضاد للملاريا لم تتأكّد تجاه فيروس كورونا.

وفي برنامج لاحقٍ بُث في اليوم ذاته، تبادل قسّ نيجيري الحديث مع مؤسّس قناة "لوف ورلد"، كريس أوياكيلوم، وقاما بالترويج لنظريّة مؤامرة غريبة ترى في فيروس كورونا مؤامرة شيطانيّة تهدف إلى ابتكار "سلالة جديدة" من الإنسان الآلي (سيبورغ). واعتبرت أوفكوم أن هذه المزاعم "لها القدرة على إلحاق أضرار جسيمة" بالرأي العام. وقد تعذّر التواصل مع "لوف ورلد" للاستماع إلى تعليقها على الأمر.

© The Independent

المزيد من دوليات