Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة زين الدين زيدان إلى ريال مدريد بعد إقالة سانتياغو سولاري

استقال زيدان من منصبه منذ عشرة أشهر لكن رئيس النادي فلورنتينو بيريز أقنعه بالعودة

صورة أرشيفية لزين الدين زيدان المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد. (رويترز)

عاد زين الدين زيدان عودة مثيرة إلى ريال مدريد، النادي الذي غادره فجأة قبل 10 أشهر، في حين أقال النادي سانتياغو سولاري من منصبه كمدير فني.

سولاري، الذي لعب 131 مباراة مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، ما بين عامي 2000 و2005، تمت ترقيته من دوره كمدير فني للفريق الرديف في ريال مدريد بعد إقالة جولين لوبيتيغوي في أكتوبر (تشرين الأول)، لكن الريال استمر في معاناته، وخلال الأسبوعين الماضيين خرج من كأس ملك إسبانيا "كوبا ديل ري" على يد أكبر منافسيه برشلونة، وخسر كلاسيكو آخر مما أنهى آمال الفريق في المنافسة على لقب الليغا، قبل الهزيمة من فريق أياكس 4-1 الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتزامن رحيل زيدان والمتألق كريستيانو رونالدو في الصيف الماضي، لإخراج الفريق الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال.

والآن سيعود الفرنسي للإشراف على إعادة البناء في الصيف المقبل- حيث وقع عقداً لمدة ثلاثة أعوام ونصف في برنابيو، مع توقع بأن يُجري النادي أكبر مجموعة تعاقدات له منذ سنوات.

وأذاعت الإذاعة الإسبانية نبأ عودة زيدان بعد ظهر يوم الاثنين، وسرعان ما أكدت مصادر في النادي هذه التقارير، وأعلن ريال مدريد القرار في بيان يوم الثلاثاء.

"قرر مجلس إدارة ريال مدريد، المجتمع اليوم الاثنين 11 مارس (آذار) 2019، إنهاء العقد الذي يربط سانتياغو سولاري مع النادي، كمدير فني للفريق الأول، وفي الوقت نفسه عرض ريال مدريد عليه الاستمرار في النادي".

"يُقدّر ريال مدريد العمل الذي قام به سانتياغو سولاري والالتزام والولاء الذي أظهره دائماً لهذا البيت، كما وافق مجلس الإدارة على تعيين زين الدين زيدان كمدرب جديد لريال مدريد خلال الفترة المتبقية من الموسم ولمدة ثلاثة مواسم أخرى حتى 30 يونيو (حزيران) 2022".

"سيظهر رئيس ريال مدريد اليوم مع زين الدين زيدان أمام وسائل الإعلام الساعة 8:00 مساءً في قاعة الصحافة في ملعب سانتياغو بيرنابيو".

واعتبر يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول وماكس أليغري مدرب يوفنتوس أهدافا محتملة من قبل إدارة ريال مدريد، في الوقت الذي ادعى فيه رئيس النادي السابق رامون كالديرون خلال حواره مع صحيفة (آي) هذا الأسبوع أن مورينيو سيوافق على عقد لمدة ثلاث سنوات.

وكتب كالديرون يقول "أفهم أن مورينيو سيوقع صفقة لبقية الموسم ولثلاث سنوات أخرى، براتب صافٍ يبلغ 17 مليون جنيه إسترليني في السنة".

"بالنسبة إلى الرئيس (فلورنتينو بيريز)، سيكون مورينيو هو الدرع المثالي ضد الحزن المسيطر على وسائل الإعلام والمشجعين واللاعبين، لكن ذلك لن يكون سهلاً، وأتوقع أنه سيكون من الصعب للغاية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة".

© The Independent

المزيد من رياضة