Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلتيك يتوج بطلا للدوري الاسكتلندي بعد انتهاء الموسم بأثر فوري

أعلن القرار المنتظر على نطاق واسع بعد اجتماع مع جميع الأندية الاثنين

تتويج سلتيك بطلاً للدوري الاسكتلندي الموسم الماضي (رويترز)

توج سلتيك بطلاً للدوري الاسكتلندي الممتاز للمرة التاسعة على التوالي، بينما هبط هارتس، بعد أن توصلت أندية الدرجة الأولى إلى قرار بالإجماع بأن الموسم لا يمكن اختتامه بشكل طبيعي.

وأعلن دوري كرة القدم الاسكتلندي للمحترفين القرار المنتظر على نطاق واسع بعد اجتماع مع جميع الأندية يوم الاثنين، مع تحديد المراكز النهائية وفقاً لمتوسط نقاط المباراة الواحدة.

وقال رئيس الدوري، مردوخ ماكلينان، في بيان، "أولاً، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ سلتيك رسمياً على تحقيقهم الفوز في الدوري الممتاز هذا الموسم، وكذلك للتعبير لهارتس عن خالص حزني لهبوطه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقف الموسم في 13 مارس (آذار) بسبب فيروس كورونا، حيث كان سلتيك متفوقاً بفارق 13 نقطة عن منافسه غلاسكو رينجرز، وإن كان قد لعب مباراة أكثر.

وفي هذه الأثناء، دخل هارتس التوقف بفارق أربع نقاط عن هاميلتون الثاني من أسفل الجدول.

وتابع ماكلينان "كنا جميعاً نرغب في رؤية موسم الدوري يلعب في الملاعب وأمام المشجعين".

"هذه ليست الطريقة التي كان أي شخص مرتبط بكرة القدم الاسكتلندية يريد اختتام موسم الدوري بها، ولكن في ضوء الظروف الخطيرة وغير المسبوقة التي نواجهها، وافق المجلس على أن هذه هي الطريقة العملية الوحيدة للمضي قدماً".

"لقد تسبب فيروس كوفيد-19 في إحداث فوضى في المسابقات الرياضية حول العالم، وستكون العواقب وخيمة لفترة طويلة".

"لقد تركت قيود الحكومة الاسكتلندية والمخاوف العميقة بشأن سلامة اللاعبين والمتفرجين، الدوري من دون خيار واقعي سوى إنهاء الموسم الآن، ونشكر نوادي الدوري الممتاز على دعمهم لهذا القرار".

© The Independent

المزيد من رياضة